egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | التربية والصحة | أسباب نوم الطفل في الفصل

أسباب نوم الطفل في الفصل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسباب نوم الطفل في الفصل أسباب نوم الطفل في الفصل

نوم الطفل في الفصل من العادات السلبية التي تنتج عن أسباب كثيرة خاطئة في تربية الطفل ، كما انه يتسبب في الكثير من المشاكل للطفل بجانب أنه لا يتمكن من الفهم والاستذكار الجيد لدروسه .







أهم الأسباب التي تدفع الطفل للنوم في الفصل :

1-    عدم حصول الطفل على قسط وافر من النوم ، أو نومه في وقت متأخر من الليل مما يجعله يذهب للمدرسة وهو لا يستطيع التركيز ، ومن ثم ينام في الفصل .
2-    سهر الطفل ، حيث يتسبب سهر الطفل في حدوث أضرار كثيرة للطفل منها صحية ، وكذلك أخلاقية فالفيديو أو التليفزيون أو البرامج الفضائية  يؤثر على أخلاقيات الطفل ، بجانب أن سهره يتسبب في نوم الطفل في وقت متأخر ، ولا يحصل على الفائدة الصحية في النوم الكافي الذي يتراوح من 7 إلى 8 ساعات ، مما من شأنه أن يضطر الطفل للنوم في  الفصل .
3-    رتابة أسلوب المُعلمة بالفصل ، فأسلوب المُعلمة حينما يتسم بالرتابة يجعل الطفل يشعر بالملل ، ومن ثم يلجأ إلى النوم في الفصل هروباً من هذا الشعور .
4-    عدم توافر إضاءة كافية أو تهوية بالفصل ، فالإضاءة والتهوية تعلبان دوراً هاماً في أن يكون الطفل مستيقظ لمُعلمته بالفصل ، والعكس صحيح .
5-    عدم إشراك الطفل بأنشطة الصف وإهمال المُعلمة له وعدم الانتباه إليه ، وشعوره بأن المربية في واد وهو في واد آخر ؛ وهذا يدفع الطفل للنوم .
6-    إصابة الطفل بارتفاع في درجة الحرارة الجسم  أو إعياء شديد ، فصحة الطفل إذا كانت هزيلة فحتماً ستدفعه للنوم في الفصل وعدم التركيز .



Tagged as:

Homepage, أسباب نوم الطفل في الفصل