egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | النظام اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر

النظام اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النظام اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر النظام اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر

في البداية لابد من من تحديد نوع الشعر لمعرفة متطلباته وما يحتاج له من منتجات العناية والتصفيف وغيره ، فهناك نوعيات شعر تحتاج شامبو فقط ، وهناك نوعيات أخرى تحتاج شامبو وبلسم وحمام كريم ، بمعني أصح ، ليس بكثرة ما يوضع على الشعر ، ولكن بمدي احتياج الشعرك اليه .

والخطوة الثانية اذا كان هناك أي مشاكل في الشعر ، لابد من معرفة أسبابها وعالاجها بصورة صحيحة .

من الخطأ غسيل الشعر يومياً ، لأن ذلك يقلل من الغذاء الطبيعي الواصل للشعر والذي من الصعب جداً تعويضه ، وأيضاً قلة غسيله خطأ ، لأن الزيوت الطبيعية الناتجة من الشعر تسد مسام فروة الرأس .

عند غسيل الشعر بالشامبو لا يجب وضع كمية كبيرة ، بل على قدر ما يحتاج الشعر فقط ، ويراعى دائماً تدليك فروة الرأس بالأصابع وليس بالأظافر حتى لاتجرح فروة الرأس .

شطف الشعر جيداً مهم جداً ، لأن ترك بقايا الشامبو فيه غير سليم ، مع مراعاة تجفيف الشعر بحركات طبطبة وليس بعنف حتى لا يتقصف الشعر .

غسل الشعر دائماً بماء فاتر وبعد ذلك ماء بارد ، لغلق البصيلات .

بلسم الشعر مهم جداً ، ويوجد أنواع مختلفة على حسب حالة الشعر ونوعه واحتياجاته ، البلسم يساعد على ترطيب الشعر وتسليكه وتغذيته وحمايته ، ويجب أن يوضع بعد الشامبو بعيداً عن فروة الرأس ، ويترك 3 - 5 دقائق ثم نشطفه بماء فاتر ثم بارد .

عند تمشيط الشعر والبلسم عليه لابد أن يكون بمشط عريض وليس بفرشاة ، لأن الشعر عندما يكون مبتلا يفقد 25% من مرونته ، فلابد من مراعاة الحذر حتى لا يتقطف الشعر ، ولابد أيضاً من شطف البلسم من الشعر جيداً .