egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | أحذر ألتقاط الطعام المتساقط على الأرض وتناوله

أحذر ألتقاط الطعام المتساقط على الأرض وتناوله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحذر ألتقاط الطعام المتساقط على الأرض وتناوله أحذر ألتقاط الطعام المتساقط على الأرض وتناوله

بعض الناس لا يترددون للحظات في ألتقاط بعض الأطعمة التي قد تسقط منهم على الأرض وتناولها ، وهذا الأمر يحمل مخاطر صحية كبيرة .

 

وقد أوضحت الدراسة الأمريكية ، التي يجيب فيها الدكتور فريدريك سالدمان ، على تساؤل الكثير من الأشخاص حول هذا الأمر .

فهو يرى أن طبيعة الطعام هي التى تحدد إمكانية تناوله أو إلقائه ؛ لأنه سوف يتلوث ويحتوى على البكتيريا والميكروبات .

فعلى سبيل المثال إن كان الطعام هو جزء من الخبز الذي يحتوي على الزبد ، ففي حالة سقوطه على الأرض فإن الزبد سوف تتعرض للبكتيريا .

لذلك لا يجب تناولها ، علماً بأن المثل الشعبي يقول "إن خمس ثوانى ليس لها تأثير" ، فيمكن التقاطها وتناولها .

ولكن الدكتور فريدريك ينفي هذا المعتقد الشائع بين الناس فالطعام يصبح خلال ثوان مستنقعاً من الميكروبات .

كما يحذر الطبيب من تناول الطعام الذى يسقط على أرض المطبخ فهو يتلوث بالجراثيم الفتاكة .