egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | سفرة | أضفي لمسات عصرية لسفرتك الكلاسيكية

أضفي لمسات عصرية لسفرتك الكلاسيكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أضفي لمسات عصرية لسفرتك الكلاسيكية أضفي لمسات عصرية لسفرتك الكلاسيكية

يمكنك ببعض اللمسات العصرية البسيطة والجميلة في نفس الوقت تزيّن غرفة طعامك الكلاسيكية .


على الرغم من التطوّر السريع ، الذي اجتاح عالم الديكور ، بحيث أصبح أكثر عصريّة ، في ظلّ استعمال المواد البسيطة ، إلا أنّه لم يستطع أن يلغي حضور الخشب في أرجاء البيت لكونه يتلاءم مع الأساليب المنوعة سواء كانت عصرية أم كلاسيكيّة .

ولا تزال طاولة الطعام الخشبية مرغوبة لدى العديد من الأشخاص ، فيمكنك منحها طابعاً عصرياً من خلال بعض الأفكار التالية :

- اعتمدي الألوان الفاتحة ، التي توحي بالعصرية المطلقة ، خصوصاً الأبيض والبيج والكراميل ، وتجنبي استعمال الزيتي والأحمر القاني والذهبي .

- استعيضي عن الشرشف المطرّز المشغول بالخرز و"الأورجنزا" بآخر أكثر عصرية يمتد على طاولتك بشكل مسطح مستطيل ، ويأتي مصنوعاً من الحرير أو الكتّان ، ولا بدّ أن يتماشى لونه مع ألوان الكراسي المنجّدة ، والستائر ، وقطعة السجّاد التي تفترش الأرضيّة .

- تجنّبي اقتناء طاولة "البوفيه" العصرية ، في حال كانت المائدة كلاسيكية مزينة بالحفر ، بل ينصح أن يعود كلّ من "البوفيه" والمائدة إلى نفس الحقبة الزمنية ، مع إمكانية تزيين الأوّل بلمسات عصرية من خلال "الاكسسوارات" البسيطة .

- استعيضي عن الشمعدانات الضخمة "الأنتيك" وأواني الفضّة والكريستال بمجموعة من الشمعدانات ذات التصاميم "المودرن" المعدّة من الخشب والجلد و"البورسولان" ، ويُفضّل أن تتوسّط مائدتك مزهرية مزينة بباقة من الورد ، أو وعاء مصنوع من "الستاينلس ستيل" أو الفضّة مملوء بحبّات الفاكهة الناضجة .

- تجنّبي استعمال الثريا الكلاسيكيّة المزينة بالشموع المغطّاة بوحدات الإضاءة الشفّافة ، أو تلك المزوّدة بكرات الكريستال المشغول ، بل اختاري الثريا "المودرن" الكريستالية .

- زيّني إحدى الزوايا بـ"أباجور" عصري طويل ، واستعيني بالإنارة المخفيّة المثبّتة في السقف المستعار .

- قومي بتنجيد الكراسي بقماش أكثر عصرية ذات الألوان الفاتحة .

- احرصي على أن تفترش الأرضيّة سجادة عجمية لتضفي فخامة على الغرفة شرط ألا تتعدّد الألوان فيها ، وابتعدي عن استعمال السجادة العصرية ذات النقوش الهندسية .

- لا تغفلي عن استعمال المرايا ، خصوصاً تلك التي تعلو طاولة "البوفيه" ، بحيث تُعطي شعوراً بالفسحة ، وتعكس النور الطبيعي والآخر المستمدّ من الثريا التي تعلو المائدة مباشرة .