Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | أخر موضة | أكسسوارات | ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك

ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك

رغم ما للحلي من قيمة مادية وجمالية عبر السنين ، فإن ما لا يعرفه البعض أنها يمكن أن تقوم بوظيفة أخرى وهي إخفاء بعض العيوب الجسدية من خلال تسليط الضوء على مكامن الجمال .


وظيفة عرفتها الملكة كليوباترا بحسها ، حيث تظهرها الكثير من الرسومات على جدران المعابد بقلادتها المعروفة التي كانت تزيد من جمال رقبتها وطولها ، ناهيك عن خواتم أصابعها التي كانت تزيدها انسيابية ونعومة .

لكن هذه الوظيفة تعتمد كثيراً على الاختيار المناسب كما يوضح مصممي الإكسسوارات والأزياء ، فيذكرون إن «الإكسسوارات علم قائم بذاته يدرس في أكبر جامعات العالم ، وتعتبر لندن وفرنسا من أوائل الدول التي تنبهت إلى أهمية الإكسسوارات في حياة المرأة ، فبعد أن كانت من المكملات أصبحت من الأساسيات» .

وتضيفون أن «هناك من النساء من يطلبن تصميم إكسسوارات معينه لإخفاء عيب ما بالجسد ، مثل وحمة على الرقبة لا يمكن لفستان أن يخفيها أو على اليد وهكذا» .

نصائح لأختيار الإكسسوار المناسب لكل سيدة وفتاة :

- مراعاة أن يتناسب الإكسسوار مع حجم الجسم ومع تصميم الزي ، وكذلك مع المناسبة وتوقيتها ، فما يصلح في النهار قد لا يصلح للمساء والسهرة ، فللنهار والعمل والشاطئ مثلا تتميز الحلي بالأحجار نصف الكريمة والأصداف ، وللمساء تتميز بكثرة الاستراس والمعادن والأحجار الكريمة .

- في حالة كانت المرأة تعاني من وحمة في الرقبة أو الكتف أو الصدر ، وتريد إخفاءها ، فإن الحل يكون بارتداء عقد كبير تتدلى منه الأحجار ، أما إذا كانت في اليد فيمكنها ارتداء الكف أو الأسورة الهندية .

- إذا كانت المرأة تتميز بقصر منطقة الجذع ، يفضل أن ترتدي «الصدرية» وهي معروفة قديما في السعودية واليمن بهذا الاسم وكانت تصنع من الذهب ، ولكن تطورت في عالم الإكسسوار لكي تكون عبارة عن حلقة على الرقبة وتتدلى منها العديد من السلاسل ويكون لها حزام على الوسط ، وهذا التصميم يمنح صاحبته إحساساً بطول هذه المنطقة ، لكنه لا يناسب المرأة الممتلئة .

- يجب على ذوات الأكتاف الصغيرة تجنب ارتداء القلادات الضخمة والسلاسل العريضة ، واستبدالها بالعديد من السلاسل المتدلية بأحجام متفاوتة أو عقد طويل .

- ذوات الأيادي النحيفة والطويلة يناسبهن ارتداء خواتم كبيرة الحجم ومتعددة الألوان ، إلى جانب الأساور العريضة ، خصوصاً إذا كانت من خشب أو بلاستيك أو ذهب ، أما إذا كانت المرأة ممتلئة ويداها نحيفتان فإن الحل يكون من خلال التلاعب بالألوان ، بحيث تلبس أساور متوسطة الحجم ولكن متضاربة الألوان .

- بالنسبة لذوات الأيادي الممتلئة فعليهن بالخواتم والأساور التي تخلو من الزخارف الكثيرة والمتداخلة الألوان ، وذوات الأصابع القصيرة والممتلئة ، فإن خواتم الكوكتيل تزيدهن أنوثة وتعطيهن انسيابية على العكس من التصاميم الطويلة التي تغطي نصف الأصابع .

- للمرأة التي لا تتمتع برقبة عالية ، فإن أقراط الأذن الطويلة يمكن أن توحي بالطول ، إلى جانب السلاسل الطويلة ، مع ضرورة الابتعاد عن تصميمات الأزياء ذات الياقة العالية .

- أما فيما يتعلق بالوجه ، فإن الوجه المستدير تناسبه أقراط الأذن المتدلية كذلك السلاسل الطويلة ، أما الوجه المستطيل ، فتناسبه الأقراط التي تأخذ شكل «الثريا» مع عقد ناعم من اللؤلؤ ، مثلاً يمكن أن يمنح الوجه استدارة وتوازناً .



Tagged as:

Homepage, ابرزي جمالك واخفي عيوبك بمجوهراتك