egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | أسباب فقدان الرغبة وعلاجها

أسباب فقدان الرغبة وعلاجها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسباب فقدان الرغبة وعلاجها أسباب فقدان الرغبة وعلاجها

عزيزي الرجل .. هل تعاني من هبوط حاد في رغبتك الجنسية ؟ وهل سئمت من كثرة الوصفات التي لا تجد منها أي فائدة ولا تغيير ؟ لا داعي للإجابة على هذه الأسئلة ، لأننا وبكل بساطة سنقدم لك الحل في السطور التالية وسنزودك بمعلومات تفيدك كتعريف الرغبة الجنسية والأسباب التي تؤدي إلى فقدانها ، وكيفية التعامل معها والتغلب عليها .


حول مفهوم الرغبة الجنسية يذكر خبراء العلاقات الزوجية أنها عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز ، وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة .


أسباب فقدان الرغبة الجنسية يرجع إلى اسباب نفسية وعضوية وهي :-

الأسباب النفسية :

1.    هناك أمراض نفسية كثيرة تؤدى إلى فقد الرغبة مثل القلق والتوتر والاكتئاب والإجهاد الشديد والضغط العصبي .
2.    كثرة المشاكل والشجار مع الزوجة يؤدي إلى تناقص الرغبة في التواصل معها .
3.    مشاكل تتعلق بالممارسة ، ومنها القلق والخوف من الفشل في الجماع يؤدي أيضاً إلي نقصها .
4.    حدوث مشاكل أو أزمات جنسية للشخص أثناء طفولته يحدث أيضاً اضطرابات في الرغبة ، كما أن وجود عيوب في جسد الشخص قد يسبب له عدم الإقبال على هذه العلاقة ظناً منه أنه لن يكون ذلك الشريك الناجح فيها .

الأسباب العضوية :

1.    نقص هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة" .
2.    تناول أدوية بشكل مستمر مثل بعض الأدوية الخاصة بالجهاز العصبي أو ضغط الدم أو المعدة .
3.    ارتفاع هرمون البرولاكتين .
4.    التهابات البروستاتا والجهاز التناسلي والتي تؤدي إلى نقص الرغبة وضعف القذف وعدم الوصول للنشوة الجنسية .
5.    وجود مشاكل في تكوين الجسد ، بمعنى السمنة الزائدة أو النحافة الشديدة ، والتي بدورها تؤثر على الهرمونات وبالتالي على الرغبة الجنسية .

       

نصائح لاستعادة الرغبة الجنسية :-

الأسباب السابقة هي الكابوس الذي يطارد معظم الرجال ويجعلهم يفقدون رغبتهم ، وبالتالي تكون سبباً أساسياً في حدوث فتور جنسي بين الزوجين ، وهذا الفتور يؤثر سلباً على نفسية كل منهما ما يساعد في هدم الحياة الزوجية والوصول إلى نهايتها .

ولتفادي هذه النهاية غير السعيدة ، نقدم لك 5 نصائح لاستعادة رغبتك وللتمتع بعلاقة حميمية جيدة .

لا تستسلم للبدانة :

إذا كنت رجلاً سميناً ، فقد تكون هذه الشهوة مختبئة تحت أرطال الشحوم التي تحملها ، فزيادة الوزن تؤثر سلباً على الجنس وعلى ثقتك بنفسك ، لذلك اقضي على وزنك الزائد وتابع نفسك بالوقوف الدائم على الميزان ، حيث وجدت أبحاث لجامعة منسونا أن الأشخاص الذين يقفون على الميزان يومياً يفقدون أكثر بنسبة الضعف من أوزانهم ومن الذين لا يزنون أنفسهم يومياً  ، لذلك كلما زاد مؤشر الميزان وتحرك إلى الأمام ، اعلم أن رغبتك تنشط وتكون أفضل .

تعرض لأشعة الشمس :

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي لإنتاج خضاب الجلد (الميلانين) مما يجعلك ذا لون برونزي وهو لون جذاب بالنسبة للنساء وفي الوقت نفسه يزيد رغبتك الجنسية ويقويها ، وقد أثبت ذلك د. جايمس واستون من جامعة كاليفورنيا الذي وجد أن حقن الرجال بالميلانين يؤدي إلى الانتصاب من دون أي تحريض خارجي .

المساج يزيد رغبتك :

العمل المتصل والمسبب للتوتر وضغط الأعصاب هو قاتل للجنس ، لذلك جلسة للعلاج بالروائح العطرية أو جلسة مساج قد تساعدك على الاسترخاء وتؤهلك للانشغال بشيء غير العمل ، فأحد العلماء بجامعة بال وجد أن مجرد شم عطر من خلاصة البرغموت أو البابونج أو خشب الورد أو الخزامى كاف لتخفيض ضغط الدم بينما المساج يرخي أربطة الجسم المتوترة وينشط تدفق الدم إلى عضلاتك .

مشاهدة الرياضات التنافسية :

الرياضات التنافسية ترفع نسبة هرمون التستوستيرون بنسبة 20% وتزيد رغبتك الجنسية أكثر من مشاهدة الجميلات على شاشة التليفزيون ، هذا ما أكدته أبحاث لجامعة بنسلفانيا ، لذا لا تشاهد هيفاء وهبي وشاهد مباراة لكرة القدم أفضل .