egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | هوايات وافكار | تربية حيوانات | أسماك | نصائح هامة في تغذية السمك

نصائح هامة في تغذية السمك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح هامة في تغذية السمك نصائح هامة في تغذية السمك

أعط السمك الكمية التي يأكلها خلال خمس دقائق ، والآكل متبقي فلا تعطي أكثر من ذلك والعكس صحيح ، فان إعطاءك غذاء اكثر من المعدل المطلوب يترسب في القاع و يتعفن ويسبب مشاكل عديدة ، والمشاكل الناتجة عن الإكثار في التغذية اكثر من المشاكل الناتجة عن قلتها .

ويمكنك ان تطعم السمك في الصباح او في المساء ولا تطعمه قبل النوم حتى لا تتبقى فضلات من الأكل .

ويمكنك معرفة إذا كان السمك جائعاً من عدمه ، فحينما تقترب من الحوض ارفع يدك أعلي سطح الماء فتجد السمك قد أسرع إليك طالباً وجبته .

وحتى لا يصاب السمك بالتخمة اغمس مقدار وجبة من الآكل المجفف في قليل من الزيت البرافين او الخروع او الجلسرين لوهلة ثم ضعها في الحوض فيأكلها السمك ولا تكثر من الزيت حتى لا تطفو علي السطح فيمنع تبادل الأكسجين بين الهواء الخارجي وسطح الماء ثم كرر هذه العملية مرة كل شهر .

ويلاحظ ان هذه عملية ضارة للسمك الحامل فهي تتسبب في إجهاضه كما ان بعض الهواة يفضلون إيقاف الموتور أثناء تغذية الأسماك بالأكل المجفف حتى لا يساعد تقليبه بتيارات الماء وترسب جزء منه علي القاع قبل ان يتناوله السمك .

عليك أن تبعد غذاء الأسماك عن الأطفال حتى لا يعبثوا بالطعام ويقوموا بإعطاء الأسماك الغذاء بكميات كبيرة ، وتتكرر هذه العملية كلما اتا شخص يريد اطعام السمك فيطعم الأسماك دون موعد الوجبات المحددة ، مما يضر بالأسماك ويعجل من تلوث الحوض من بقايا طعام الأسماك التي سوف تترسب في قاع الحوض مما يؤدي إلى مرض الأسماك والقضاء عليها ، فاحرص على انك انت وحدك من يطعم السمك أو أن تكون موجود حين يطعم أطفالك الأسماك واحرص على أن لا يزيد الطعام عن الحاجة لدى الأسماك حتى لا يلوث الحوض .



Tagged as:

Homepage, نصائح هامة في تغذية السمك