egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | التربية والصحة | أحمي طفلك من شنطته المدرسية

أحمي طفلك من شنطته المدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحمي طفلك من شنطته المدرسية أحمي طفلك من شنطته المدرسية

يمكن أن تعرض شنطة المدرسة طفلك في أحيان كثيرة إلى مشاكل صحية مؤذية ، إذ تنبّه دراسات طبية في هذا المجال إلى ضرورة توخي الحذر و إلتزام المعايير الصحية لشنطة المدرسة حتى لا تسبب آلاماً في الظهر نتيجة الإستعمال الخاطئ .

إن أكثر الأخطاء التي يرتكبها الآباء هي عدم مراقبة وزن الشنطة التي يحملها الطفل والتي قد تكون أحيانا ثقيلة جداً مما يسبب ضغطاً زائداً على الكتفين قد يضطر الطفل إلى اتخاذ وضعية الإنحناء و لو الطفيف لتحمل هذا الوزن غير المناسب لمقدرته .

بيّن الخبراء أن التوزيع غير المتوازن للوزن داخل الشنطة يؤدي إلى آلام في أسفل الظهر وإلى تشوهات مزمنة في العمود الفقري تتراوح بين تقوس الظهر وانحنائه أو الميل إلى أحد الجانبين خصوصاً إذا كان الطفل يميل إلى حمل الشنطة على كتف واحد .

اختاري شنطة تضمن توزيعاً متساوياً لمحتوياتها مع توفر أماكن توزيع مختلفة تضمن توازناً في الوزن .

يجب أن تكون حمالات الشنطة التي تستعمل للكتفين عريضة ومبطنة مع الحاجة إلى احتواء الشنطة على حمالات تربط عند الحزام لمساعدة الظهر على تحمل الوزن .

انصحي الطفل بوضع الأشياء الأكثر ثقلاً في القرب من وسط الظهر .

على الطفل أن يعتمد على رجليه وثني ركبتيه عند وضع الشنطة وليس على الظهر .

يجب محاولة تخفيف وزن الشنطة بالتخلي عن الأشياء غير الضرورية ، وينصح الخبراء بعدم تجاوز وزن الشنطة نسبة 15 في المئة من وزن الطفل ، وفي حال تعذر عليك تخفيف وزن الشنطة ، ينصح باقتناء الشنط ذات العجلات حتى يتم جرها كلما دعت الحاجة .



Tagged as:

Homepage, أحمي طفلك من شنطته المدرسية