Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - عباءات أندلسية للمرأة العربية
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | قسم المحجبات | عبايات | عباءات أندلسية للمرأة العربية

عباءات أندلسية للمرأة العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عباءات أندلسية للمرأة العربية عباءات أندلسية للمرأة العربية

تم طرح مجموعه من العباءات لخريف وشتاء 2011-2012 وفيها يصوغ المصمم عبق الأندلس وروح الأصالة العربية العريقة ، ويستوحي الحنين إلى الحضارة الأندلسية .

قدمت المجموعة على شكل قطع فنية بالغة الروعة ، حيث ترك كل منها انطباعاً خاصاً من العراقة والأناقة ، فبدت مرنة لناحية التصميم ، إذ ابتعد المصمم عن اللغة الفنية العربية الكلاسيكية ، واستعاض عنها بتصميم ناعم مقتبس من البيئة الإسبانية ، عاملاً على مزج الحضارة بلمسات فنية جعلتها تصاميم أنيقة ومبتكرة .

أقمشة المجموعة ، بدت غير مألوفة بانسيابيتها وجمالها ، حيث طوّع المُصمم أقمشة الحرير والموسلين والتول والجورجيت والدانتيل والتافتا ، لتلتقي مع قصات فريدة ميّزت كل تصميم وجعلته مستقلاً لناحية الأطراف الفضفاضة التي تتيح حرية التحرك ، إما لناحية القبة والأكمام المهدلة ، أو لناحية الانسيابية من الأعلى حتى أخمص القدمين .

أما الألوان ، فبدت حيوية ، ومميزة بألوانها المفعمة بالسحر والتناسق ، والمنوعة بين الأحمر والأخضر الفاتح والليلكي والأصفر ، وبدت جميعها مشكوكة بتطريز شرقي فريد موظف باحترافية وفن يدهش النظر ، ويحاكي ليالي المجد في الأندلس .

ولعل الورود المقتبسة من البيئة الإسبانية في ذلك العصر ، والمطرزة بكافة الأشكال والأحجام على الأكمام وأذيال العباءات ، والتي تمتد حيناً من الصدر إلى الأسفل على شكل لوحات فنية ، خير دليل على إبهار التطريز الشرقي المطعم بالروح الأوروبية في تصاميم تطبع الأناقة على إطلالة المرأة العربية .

هذه التشكيلة ترضي كافة الأذواق ، بحيث اختلفت كلّ عباءة عن الثانية ، ولم ينسَ المصمم المرأة الممتلئة ، فقد جهّزت أشكال تناسب الممتلئات .



Image gallery

Tagged as:

Homepage, عباءات أندلسية للمرأة العربية