egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | تغذية | البطاطس مفيدة لصحة الطفل

البطاطس مفيدة لصحة الطفل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البطاطس مفيدة لصحة الطفل البطاطس مفيدة لصحة الطفل

البطاطس لها سحر غريب تجذب نحوها كل الأطفال ، وبالكاد نجد طفل يكره البطاطس ، وتحتوي البطاطس على فوائد كثيرة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة .

الفوائد الصحية للبطاطس :

•    تساعد في زيادة الوزن لاحتوائها على كميات كبيرة من الكربوهيدرات وتحتوي على كمية قليلة جدا من البروتينات ، وهذا يجعلها نظام غذائي مثالي للذين يعانون من النحافة .
•    تعتبر نظام غذائي جيد للمرضى والرُضع الذين لا يستطيعون هضم الطعام ويحتاجون إلى كمية وفيرة من الطاقة ، فهي سهلة الهضم لاحتوائها على الكربوهيدرات ، مع الحذر من تناول البطاطس بكثرة حتى لا تسبب حموضة لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف .
•    تساعد على العناية بالبشرة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، فيتامين سي ، فيتامين ب المركب ، والمعادن مثل البوتاسيوم والفسفور والماغنيسيوم والزنك ، وكل ذلك مفيد للبشرة .
•    يساعد شرب ماء غلي البطاطس على معالجة الروماتيزم لوجود كمية وفيرة من الفيتامينات والكالسيوم والماغنيسيوم ، ولكن يحذر الإكثار منه حتى لا يسبب زيادة في الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من النشا .
•    تقلل من التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي لسهولة هضمها واحتوائها على فيتامين سي  وهو مضاد جيد للأكسدة يساعد على تجدد وإصلاح الخلايا ، لذلك تعتبر البطاطس غذاء جيد للذين يعانون من تقرحات الفم ، ويمكن وضع البطاطس المطحونة على الحروق والجروح الخارجية فهي تساعد على سرعة التئام الجروح .
•    تعالج ارتفاع ضغط الدم الناتج عن السكري ، والتوتر ، وعسر الهضم ، فإن الألياف الموجودة في البطاطس تساعد على خفض نسبة الكولسترول ، وتحسن أداء الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم .
•    تحسين وظيفة المخ ، وتساعد على وجود مقدار جيد من الجلوكوز في الدم ، وتساعد على نفاد الأكسجين إلى الدماغ من الهيموجلوبين الموجود في الدم ، فتبعد التعب عن الجسم وتحافظ على نشاط المخ .
•    تعتبر غذاء ممتاز للذين يعانون من الإسهال لاحتوائها على كميات وفيرة من النشا .
•    يستخدم عصير البطاطس كعلاج ممتاز للكدمات ومشاكل الجلد ، والقرح أو الالتواء .

فلتحرص كل أم على تقديمها لطفلها في الوجبات المختلفة للحصول على فوائدها المتعددة التي لا حصر لها ،  ولكن يفضل التوسط وعدم الإكثار منها ، فالتوسط مطلوب في كل الأمور .



Tagged as:

Homepage, life style, الجسم, صحة الطفل, النحافة, الصحة العامة, الجلد, طفل, الأم, الفم, صحة, موقع المرأة والأسرة, موقع الأسرة العربية الأول, life, سمن, نظام غذائي, مشاكل, موقع الأسرة العربية, جلد, موقع الأسرة, الروماتيزم, العناية بالبشرة, موقع الأسرة والطفل, موقع المرأة, lifestyle, موقع الطفل, موقع المرأة والأسرة العربية الأول, موقع المرأة والأسرة العربية, موقع المرأة العربية, ارتفاع ضغط الدم, التوتر, توتر, صحة البشرة, نشا, عصير, فيتامينات, جسم, ماء, موقع الرجل, الزنك, خلايا, طاقة, فيتامين, موقع الأسرة والمنزل, موقع المطبخ, البوتاسيوم, نشاط, وزن مثالي, وزن, مثالي, سرعة, تقرحات, البطاطس مفيدة لصحة الطفل, البطاطس, فوائد البطاطس, سحر, علاج النحافة, للتخلص من النحافة, البطاطس مفيدة, زيادة الوزن, الكربوهيدرات, كربوهيدرات, البروتينات, بروتينات, نظام غذائي مثالي, جيد, هضم الطعام, مرضى, حموضة, الياف, الفيتامينات, المعادن, فيتامين ج, فيتامين سي, فيتامين ب المركب, الفسفور, الماغنيسيوم, علاج الروماتيزم, زيادة في الوزن, التهاب الأمعاء, الجهاز الهضمي, مضاد جيد للأكسدة, مضاد للأكسدة, تجدد وإصلاح الخلايا, تجدد الخلايا, إصلاح الخلايا, غذاء, تقرح الفم, تقرحات الفم, البطاطس المطحونة, بطاطس مطحونة, الحروق والجروح, حروق وجروح, الجروح, الحروق, جروح, حروق, سرعة التئام الجروح, التئام الجروح, علاج ارتفاع ضغط الدم, ضغط, ضغط الدم, السكري, عسر الهضم, الهضم, خفض نسبة الكولسترول, خفض الكولسترول, نسبة الكولسترول, الكولسترول, الأنسولين في الجسم, الأنسولين, أنسولين, وظيفة المخ, المخ, وظيفة, الجلوكوز في الدم, الدم, الجلوكوز, جلوكوز, الأكسجين, اكسجين, دماغ, القرح, قرح, ممتاز, اسهال, علاج ممتاز, الاسهال, عصير بطاطس, عصير البطاطس, كدمات, مشاكل الجلد, وجبات