egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الشعر | اسباب تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اسباب تساقط الشعر اسباب تساقط الشعر

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر ما بين 80 – 100 بصيلة في اليوم ، وفي هذه الحالة لا يحتاج لعلاج ولا يستدعي ذلك القلق ابداً ، اما لو زاد عن هذا المعدل فهنا يجب التركيز والبحث عن الاسباب وطرق العلاج وحل هذه المشكلة .

كل سيده يمر شعرها بدورة تتراوح مدتها بين شهر و 3 اشهر يتغير فيها الشعر ويتساقط بكمية كبيرة فلا تقلقي لان هذا الشيء طبيعي ، وكل دورة شعر تختلف عن الأخري فيمكن ان تتراوح بين 1-7 سنوات يتغير فيها كل الشعر ولكن بالتدريج ، ولكِ ان تقلقي لو المدة طالت ووجدت خطراً مثل قلة كثافة الشعر وتقصفه ... ما إلى ذلك .

تساقط الشعر له اسباب داخلية و اخري خارجية ولابد من الأهتمام بالنوعين وخصوصاً الداخلية وإلا فالمشكلة لن تُحل ، أي أنه يجب معالجة المشكلة الداخلية أولاً إن وجدت ثم تناول الفيتامينات المعالجة للتساقط أو حمامات الكريم أو المنتجات السطحية .

اسباب تساقط الشعر الداخلية تتمثل في ثلاثة أشياء (انيميا - اضطراب الغدة الدرقية - اضطراب في الهرمونات) فلابد من عمل 3 تحاليل بهذه المشكلات لتحديد طريقة العلاج .

يمكن ان يتساقط الشعر نتيجة لتناول ادويه معينه ، أو بعد أجراء عملية جراحية لان البنج يؤثر علي الشعر .

الحمل والرضاعة يمكن ان يتسببا في تساقط الشعر فمن الطبيعي انه بعد 3 اشهر من الرضاعة يتساقط ، ولكن غير الطبيعي الا يتساقط .

وجود امرض في فروة الراس مثل الثعلبة او القشرة المرضية ، فلابد علي الفور من الذهاب إلي طبيب جلدية .

رجيم خطأ وعدم التغذية السليمة ، لذلك فلابد من تغييرالنظام الغذائي وتناول الفيتامينات اللازمة .

العوامل النفسية والعصبية والاجهاد ، فلابد ان تغيري تفكيرك و تريحي اعصابك .

عدم قص أطراف الشعر كل 45 يوماً يدمره لانه يتسبب في تقصف الشعر الذي يضعفه ثم في التساقط ، فلابد من قص الاطراف ، كما أن عدم القص ايضاً لا يجعل الشعر ينمو لانه يكون متقصفاً ، فلن تشعري بطوله ابداً لانه يطول من الجذور ولكنه يتقصف من الأطراف .

غسل الشعر يومياً يقلل من الغذاء الطبيعي للشعر فيتقصف الشعر ويتساقط .

كثرة الصبغات و كريمات الفرد المدمرة تقضي علي بصيلة الشعر ، فالغذاء الخارج من الفروة لا يصل إلي نهاية البصيلة و بالتالي تتساقط .

التصفيف المتكرر للشعر وتعريضة لدرجات حرارة عالية وبطريقه خطأ يؤدي إلي تقصف الشعر وجفافه ويمكن ان يتسبب ايضاً في حرق البصيلة .

استخدام منتجات خطأ لنوعية الشعر وبطريقه خطأ ، وتدليك زيوت او كريمات في الفروة والنوم بها من اكبر الأخطاء إذا لم تكن مخصصة لها .

عدم تهوية الشعر جيداً ولوقت كاف ، وكثرة تعرض الشعر للشمس ومياة البحر يحرق الشعر .

عدم تمشيط الشعرجيداً واستخدام ادوات خاطئة يؤدي إلي ضعفه وتساقطة .

استخدام الاكسجين بدلاً من الصبغات كي يصفر الشعر فيه دمار للشعر .

لف الشعر يوميا علي رولو (بكر الشعر) او طاقية يجعل الشعر ينحل و يتقطع .