egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | خطوات العناية اليومية بالبشرة ليلاً ونهاراً

خطوات العناية اليومية بالبشرة ليلاً ونهاراً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوات العناية اليومية بالبشرة ليلاً ونهاراً خطوات العناية اليومية بالبشرة ليلاً ونهاراً

العناية بالبشرة شئ ضروري وهام جداً لكي تظل دائماً جميلة وناعمة ، وخطوات العناية بها سهلة وبسيطة وسريعة .

نهاراً


الخطوة الاولى (الغسول) :

يجب غسل البشرة من 2 - 3 مرات يومياً بالغسول ، فمن الخطأ استخدام الصابون ، لانه يؤدي إلى جفاف البشرة ولا يعوضها بمواد مرطبة ولا يؤدي إلى إزالة الخلايا الميتة ، ومن الممكن ان يتسبب فى تجاعيد مبكرة ، أما الغسول فينظف البشرة ويعوضها بالترطيب اللازم لها ويزيل الخلايا الميتة .

الغسول أنواعه مختلفة ، ولكل بشرة الغسول الخاص بها ، فيجب أن تستعملي النوع المتطابق من نوعية بشرتك ، اذا كانت جافة عادية مختلطة أو دهنية .

عند استخدامك للغسول يجب أن يكون بحركات دائرية  وليس لأعلى وأسفل ، لأنه على المدى الطويل يمكن أن يسبب ترهلاً في البشرة ، نبل الوجة بماء فاتر ثم نضع الغسول في حركات دائرية ثم يشطف الوجة ، وتنشيف الوجة بالفوطة يكون بحركات طبطبة حتى لا يلتهب .

الخطوة الثانية (التونك) :

التونك شئ أساسى بعد استخدام الغسول لأن المسام فى هذه الحالة تكون واسعة جداً ومفتوحة ، وبالطبع ستعود لوضعها الطبيعى بعد عدة ساعات ، لكن لايجب وضع ماكياج والنزول إلى الشارع والمسام واسعة أكثر فتتعرض للأتربة وتضر لبشرة من أجل ذلك لابد من أستخدام التونك لقبض المسام .

يوضع التونك بقطنة جافة فى حركات من أسفل لأعلى ، بعيداً عن منطقة العين .

الخطوة الثالثة (كريم النهار) :

كل بشرة تحتاج يومياً كريم نهار يرطب ويحمي ، سواء كانت البشرة جافة جداً أو دهنية جداً ، لذلك يجب على كل امرأة أن تشتري النوع الملائم لبشرتها وسنها حتى يكون مفعول الكريم صحيحاً ومفيداً .

كريم النهار يستخدم من أجل الترطيب والحماية ، فلابد أن يكون مكتوباً عليه "درجة حماية 15" وهذا يكون كافياً جداً للحماية من الشمس والتلوث أثناء التحركات اليومية .

وقبل وضع الماكياج لابد من أستخدام كريم النهار فهو من ناحية مُرطب ومن ناحية أخرى حماية من الماكياج .

كريم النهار يتم وضعه أيضاً عند الخروج ليلأ ، لأنه أثناء الخروج ليلاً لابد أن يتم ترطيب الوجه وحمايته كما يتم بالنهار .

يتم وضع كريم النهار على بشرة نظيفة في حركات دائرية بعيد عن منطقة العين .

الخطوة الرابعة (كريم العين) :

المنطقة المحيطة بالعين تركيبتها مختلفة عن بقية البشرة ، لذا يجب استخدام كريم خاص لهذه المنطقة حيث لا يوجد بها غدد دهنية ، لذا فانها تتجعد سريعاً وتتقلب وتتجدد الخلايا بصورة أضعف ، ولذلك تترهل أسرع من بقية البشرة .

يمكن أستخدام الكريم أو الجل للمنطقة المحيطة بالعين ، لكن إن كان هناك انتفاخات تحت العين  فلابد من أستخدام الجل لأن الكريم سيزيد الأنتفاخ ، واذا لم يكن هناك انتفاخ  فلا يوجد مشكلة من استخدام الكريم او الجل .

كريم العين يتم أختياره على حسب السن وليس نوع البشرة ، لأن هذه المنطقة ليس لها نوع محدد وتتشابه فيها الكثير من السيدات والبنات ، والاختلاف الوحيد يكون في السن ، وإن وجد كريم عين محدد عليه نوع العين مثلاً (جاف ، عادى) فهي مجرد وسيله للترويج له لا غير .

كريم العين هو كريم واحد يتم وضعه صباحاً ومساءاً  ، ويجب وضعه دائماً قبل الماكياج ليحمي منطقة العين من أثر الماكياج فلا يضعفها ، وايضاً يتم وضعه ليحمي منطقة العين من الشمس والعوامل الخارجية وأكيد ليلاً قبل النوم للتغذية .

كريم العين يجب وضعه عكس اتجاه التجاعيد بحركات طبطبة ، حتى تضر منطقة العين الحساسة .

ليلاً

 

نفس الخطوات السابقة (الغسول – التونك – كريم العين) وبدلاً من كريم النهار يوضع كريم الليل .

كريم الليل

يوضع ليلاً فقط عند الخلود إلى النوم ، لأنه كريم مغذى وأكثر فترة تستفيد فيها البشرة منه هي فترة الليل .

أكبر خطأ تقع فيه الكثير من السيدات وضع الكريم على بشرة غير نظيفة أوبها رواسب من الماكياج ، لأن البشرة تمتص الكريم ومعه الماكياج أو الأتربة أو أي شئ اخر ربما يضر البشرة ، فتضر بذلك بدلاً من تغذيتها .

كريمات النهار أو الليل توضع فى حركات دائرية حتى لاتترهل البشرة ، أما الرقبة فمن أسفل لأعلى ، وبعيداً عن منطقة العين .