egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | أكثر الأشياء ضرراً للبشرة

أكثر الأشياء ضرراً للبشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر الأشياء ضرراً للبشرة أكثر الأشياء ضرراً للبشرة

الشمس من اكثر الاشياء التى تضر البشرة لانها تضعف مرونتها وتضر الخلايا الحية الموجودة بها وتؤدى إلى جفافها ؛ وبالتالي تؤدي إلى ترهل وتجاعيد بالبشرة .

من أجل هذا يجب دائماً أن نضع الواقي العازل تماماً عن الشمس ؛ خاصة عند تعرضنا لاشعة الشمس لمدة طويلة  .

التدخين يقلل من نضارة البشرة لانه يمنع الاكسجين من الوصول اليها وتغذيتها تغذية سليمة ؛ وبالتالى يحدث شحوبا للوجه وترهلاً وتجاعيد مبكرة  .

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين بكثرة ؛ فهذه المشروبات تمتص الماء الموجود بالجسم وتؤدي بالتالي إلى جفاف فى البشرة ، وكثرة الكافيين يمكن أن تؤدي إلى وجود هالات سوداء فيجب أن نتناول هذه المشروبات بحذر  .

النوم فى وقت متأخر من أكثر الاشياء التي تضر البشرة ؛ فيؤدي إلى عدم نضارتها وظهور الهالات السوداء حول العينيين ، تأخر النوم وعدم انتظامه – مثل كثرة النوم أوقلته – يؤدي ايضاً إلى ظهور جيوب فى منطقة العينين ، ومن المعلوم أن متوسط ما تحتاجينه من النوم هو 8 ساعات يومياً ، ولابد أن يكون ليلاً لان النوم فى الصباح لايعوض نوم الليل  .

تعاطى الكحوليات بكميات كبيرة يؤثر على الشرايين وسريان الدم فيها ؛ وبالتالي يساعد على ظهور الدوالي والشرايين الرفيعة غير المحبوبة عند السيدات ، والافراط في الشرب يمكن أن يؤثرعلى الكلى ، مما يؤدي إلى اصفرار فى الوجه والعيون   .

الاجهاد والعصبية والتعب فمن المؤكد أن الانسان عندما يكون مجهداً فأكثر ما يظهر ذلك على الوجه ، الفكرة أن كثرة واستمرار التعب والاجهاد يؤثر على البشرة بشكل قوى ودائم ويؤدى إلى تجاعيد عميقة عند الجبهة ، واحيناً اخرى يمكن أن يتسبب في وجود حبوب بالوجه وانتفاخ تحت العينين وترهل فى الجفون ، فلابد دائماً أن نحاول ألا نجهد أنفسنا ، وأن نجد وقتاً لتهدئة اعصابنا وراحتنا  .

عدم شرب الماء الكافى 2 لتر فى اليوم ذلك يودى إلى جفاف في البشرة و ظهور التجاعيد مبكراً .

عدم التغذية السليمة والاكثار في الوجبات الخطأ يؤثر بشكل قوي على البشرة من هالات و أضرار و أرهاق لها .