egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الجسم | طرق إزالة الشعر من الجسم ومشاكلها

طرق إزالة الشعر من الجسم ومشاكلها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق إزالة الشعر من الجسم ومشاكلها طرق إزالة الشعر من الجسم ومشاكلها

بالطبع من المهم جداً إزالة الشعر من المناطق غير المرغوب فيها في الجسم ، لأنها تُعطي نظافة وأرتياح وثقة في النفس .

لكن يجب دائماً أن تستخدمي الوسائل الجيدة التي لا تسبب لكِ حساسية وتزيل الشعر من الجذور ، وطبعاً أفضل الوسائل هي السويت (الحلاوة) التي أعتدنا عليها ، أو ماكينات الإزالة ذات الملاقيط ، مع مراعاة أن تجري أختباراً قبل أستخدام الوسيلة علي منطقة صغيرة .

أبعدي تماماً عن إزالة الشعر من الجسم بالشفرة لأنها ستقصفه وستجعله ينمو أسرع و أسمك .

دائماً أنتظري حتي ينمو الشعر تماماً حتي تستطيعي إزالته بطريقة سليمة فلو كان قصيراً جداً فإنه سيتقصف ويبدأ في الظهور تحت الجلد و يسبب الحبوب .

دائماً عند إزالة الشعر لابد أن يكون الجلد ناشف وليس عليه كريم ، وتكون الإزالة دائما عكس أتجاه نمو الشعر .

لو كنت ستستخدمين (سويت) في إزالة الشعر تأكدي دائماً من درجه حراره السويت قبل أن تضعيها علي الجسم حتي لا تسبب ألتهاباً وأيضاً أن تكون نظيفة ، أي بعد أستخدامها في منطقة معينة تخلصي منها و أستخدمي قطعة جديدة .

إزالة الشعر بالسويت يمكن أن تتسبب في تغيير لون الجلد تحت الأبط إذا أستخدمتيها بطريقة خاطئة وذلك مثلاً إذا كانت الإزالة بسرعة جداً وجعلت المنطقه تحمر بطريقه قويه جداً فستغمق ، فيجب أن يكون بهدوء حتي لا يحمر .

مهم جداً بعد إزالة الشعر بالسويت أن تأخذي حماماً مباشرة و نرطب الجسم بعدها ، ولا نستخدم صنفره بعد السويت مباشرة ، ويُستحسن أن لا تتعرضي للشمس و لا تلبسي ملابس نايلون و لا تضعي مزيلات عرق يوم أزاله الشعر حتي لا يلتهب الجسم .

ماكينات إزاله الشعر بالملاقيط جيدة لإزاله الشعر لو أستخدمتيها بطريقة صحيحة ، وذلك عكس أتجاة نمو الشعر علي جلد غير ملتهب أي ليس فيه حبوب ، ولا تبالغي في أستخدامها ، أي ليس يومياً لأن هذا سيسبب حساسية للجلد ، مثل ذلك مثل السويت ، أيضاً لا ترطبي الجسم قبل الإزالة أو تضعي مزيلات عرق .

أبداً لا تزيلي الشعر وقت الدروة الشهرية أو قبل وقت الدورة مباشرة ، لأن نمو الشعر يكون سريعاً جداً ، فلابد أن يكون بعدها أفضل .

لو كان الشعر ينمو بعد 2 - 3 أيام من إزالته فمعني هذا إنكِ أستخدمت وسيله غير سليمة ، أي لم تقتلعي الشعر من الجذور أو قصفت الشعر .

مشكله الشعر المحبوس تحت الجلد يكون سببها أحد شيئين ، إما أهمالك في طريقه الإزالة بأنك تقصفين الشعر وتستخدمين وسائل لا تقتلع الشعر من الجذور ، أو أن تكون هذه طبيعة جلدك ونمو شعرك .

المشكله الأولي حلها أن تقومي بعمل صنفره للجسم مرتين في الأسبوع حتي ننظف مسام الجلد و لا نزيل الشعر لمده شهر أو أثنين حتي نعطي فرصه لنمو الشعر ثم نزيله سليماً ، أما المشكله الثانية فلابد أن تقومي بعمل جلسات ليزر لحلها .

يتم أجراء جلسات الليزر لإزالة الشعر من 5 إلى 6 مرات علي حسب الشعر ، وهي تزيله بنسبة 50 - 60 %  فقط  ، ثم يتم عمل جلسات وقايه كل 8 أشهر أو سنة ، ولابد دائماً قبل الإزاله من إجراء أختبار هرمونات لأنه لو كان هناك أي أضطراب فيها سيظهر الشعر مره أخري كما كان .

الكريمات التي تزيل الشعر طريقة أخري لإزالة الشعر و لكنها لا تقتلعه من الجذور .

لايوجد كريم تستخدمينه بعد الإزالة حتي يؤخر نمو الشعر فكل ما يفعله أنه يؤدي إلي وقوع الشعر .

بعد الإزالة بأية طريقة تستخدمينها يجب أن تضعي كريماً أو زيوتاً لترطيب ، فلا تضعي ليموناً من أجل تفتيح البشرة أو تأخير نمو الشعر لأن هذا خطأ و سيسبب مشاكل .

بالنسبه للألم الناتج عند الإزالة يمكنك وضع بنج موضعي  قبل الإزالة أو تمرير قطعه ثلج قبل الأزالة .

إذا كنت عروساً فالأفضل لكِ أن تكون لديك ماكينات إزاله الشعر بالملاقيط لأنها يمكن أن تزيل الشعر القصير جداً ، و ستكونين بحاجة إليها ويمكنك أستخدامها في أي وقت .

إزاله الشعر من الجسم ليست للنظافه فقط بل لإزالة الخلايا الميتة أيضاً ولجعل الجلد نظيفاً .