egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أخر موضة | سكارفات وكرفاتات | تاريخ وأصل تسمية ربطة العنق

تاريخ وأصل تسمية ربطة العنق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تاريخ وأصل تسمية ربطة العنق تاريخ وأصل تسمية ربطة العنق

يرجع تاريخ ربطة العنق إلى بدايات القرن السابع عشر ، أي فترة الحروب الأوروبية التي أمتدت ثلاثين عاماً ، وأستخدم جنود «كرواتيا» بالتحديد هذه الربطة التي كانت "شالا" ملفوفاً حول العنق مع عقدة كبيرة ، بالطريقة نفسها التي تلف فيها وتعقد ربطة العنق اليوم .

وبالعودة إلى مصطلح كلمة "كرافات" نجد أنها كلمة مشتقة بالأصل من كلمة "كروات" "CROAT" .

كانت الحرب الأوروبية عنيفة وقاسية ، وكانت طريقة إعدام "الكرواتيين" حين وقوعهم في أيدي الأعداء هي بتعليقهم "بشالاتهم" ، أي بربطات العنق التي يرتدونها ، ومن هنا جاءت الكلمة الانكليزية "Necktie" التي ترجمتها إلى العربية "ربطة عنق" .

في ذلك الوقت كان الكرواتيون منتشرين في أوروبا الغربية ، وخصوصاً العاصمة الفرنسية باريس ، ولقد أعجب الفرنسيون بهذا النموذج الذي يجمّل العنق ويلفت النظر إليه لذلك تمّ إدراجه من ضمن الزي الرسمي للساسة والقادة الكبار ، وكان هذا في زمن الملك لويس السادس عشر ، وأطلقوا عليه تسمية " A La Croat " بعد ذلك عمّ أستخدام هذه الربطة ليشمل عامة الشعب فتكرّست التسمية الجديدة "CRAVAT" التي هي بالطبع مأخوذة من "CROAT" .

ولقد سمَّاها الايطاليون "CRAVATTA" ، وأطلق عليها العرب أسم "ربطة العنق" أو "كرافاته" ، وحتى أن الكروات اليوم يسمونها "CRAVATA" .