egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الجسم | لتقليل نمو وكثافة الشعر الزائد

لتقليل نمو وكثافة الشعر الزائد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لتقليل نمو وكثافة الشعر الزائد لتقليل نمو وكثافة الشعر الزائد

عدم الدارية بالطرق والأساليب السليمة للتخلص من الشعر الزائد وتقليل كثافتة ونموه هي التي تجعل الكثير من البنات والسيدات يشعرن بالمعاناه والصعوبة في التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه .

لم يثبت علمياً أو عن طريق التجربة نجاح أي وسيلة طبيعية أو ليزر في القضاء على الشعر الزائد نهائياً لكن كل ما يحدث نتيجة لهذه الوسائل هو تقليل كثافة الشعر وبطئ نموه وندرته مع مرور الوقت والأستمرار على أتباع هذه الوصفات أو الليزر .

ومن أفضل الوسائل لتحقيق ذلك هي الوصفات الطبيعية دون الأضطرار إلى اللجوء لليزر ذو المصاريف الباهظة ، حيث تستخدم هذه الوصفات بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليدية (الحلاوة) ، لأنها الأفضل على الأطلاق في نزع الشعر من جذوره ، بعد ذلك يمكنك دهان أماكن الشعر المنزوع بعصير الليمون ، وقد يكون لاسعاً ولكن مع التكرار تلاحظين قلة كثافة الشعر ، وتفتيح لون الجسم أيضاً .

كما أن لنبات السعد أيضاً أثر طيب في تقليل نمو الشعر ، فقط أحضري ورق نبات السعد المطحون ، ثم أفركي جسمك به يومياً وستلاحظي نمو الشعر على فترات متباعدة .

ماء الترمس مفيد أيضاً في تقليل نمو الشعر ، فقط أنقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء وأحتفظي به في الثلاجة ، وأدهني منه على الأماكن التي تريدينها خالية من الشعر ، واستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع يومياً أو إلى أن تلاحظين الفرق بنفسك .

في النهاية إذا كان نزع الشعر بالطريقة التقليدية يؤلمك كثيراً يمكنك تدليك المكان المراد نزع الشعر منه بقطعة من الثلج ثم أنزعي الشعر بعد التجفيف ، أو أدهني المكان المراد نزع الشعر منه بمعجون أسنان وأتركيه لمدة خمس دقائق ثم أنزعيه بالطريقة التقليدية .