egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | أساليب التعامل مع الزوجة أثناء الحمل

أساليب التعامل مع الزوجة أثناء الحمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أساليب التعامل مع الزوجة أثناء الحمل أساليب التعامل مع الزوجة أثناء الحمل

للزوجة أثناء الحمل متطلبات خاصة يجب مراعتها والحرص عليها في هذه الفترة ، فكثير من الأزواج يشعرون بتغيُر من قبل الزوجة في فترة الحمل وكأنها أصبحت امرأة أخرى ، ويستعجبون من تصرفاتها وربما عصبيتها التي لم تكن موجودة قبل ذلك ، فيكاد الزوج يشك في أن زوجتة لم تعد تحبه .

ولكن الحقيقة أن الزوجة في هذه الفترة يحدث لها تغيرات هرمونية كبيرة هي التي تسبب لها هذا التغيير والعصبية والتحول المفاجئ في كل تصرفاتها ومزاجها ، وهنا يأتي دور الزوج شريك الحياة ليساعد زوجته ويساعد نفسه أيضاً في تجاوز هذه المرحلة بسلام وحب .

فكثيراً ما يحدث مشاكل بين الزوج والزوجة في هذه المرحلة قد تؤدي إلى إنهاء الزواج بسبب عدم أستيعاب الزوج لما يحدث لزوجته ، وبالتالي شعور الزوجة بأن زوجها لا يقدرها أو يفهمها ، وربما لم يعد يحبها هو الأخر .

لذلك يجب على الزوج أحتواء زوجته وأعطاءها كل حبه وأهتمامه ورعايته لها اكثر من أي وقت مضى ، ويشعرها بمنتهى الحب والرومانسية ويدللها وكأنها طفلته الصغيرة .

وفيما يلي بعد الأساليب التي يفضل أن يتبعها الزوج ليضفي على زوجته وحياتهما معاً مزيداً من الرومانسية والسعادة

1-    اختيار و شراء بعض الزهور لها

قد تكون الزهور صاحبة حساسية ضد الحوامل ، وفي نفس الوقت قد تصبح رومانسية جداً في حالة أنها صاحبة رائحة زكية يمكن أن تساعدها في أن تحلم أحلاماً سعيدة.
 

2-     تدليك القدم للزوجة

دلك قدم زوجتك ببعض الزيوت التي ينتج عنها رائحة طيبة ، حيث إن مشي المرأة الحامل على قدمها قد يكون مجهداً وصعباً ، فلا شك أن القليل من التدليك سيريحها كثيراً ويرفع من روحها المعنوية.
 

3-    إعداد العشاء والتنظيف بعده

الحامل لديها شهوة غير عادية لأصناف عديدة من الطعام ، لذلك يمكنك إعداد عشاء رومانسي خاص مع الموسيقى التي تحبها ، مع إشعال بعض الشموع حتى تضفي جواً رومانسياً جميلاً وهادئاً ، مما سيؤثر عليها إيجابياً ويجعلها تشعر بقدر محبتك لها وحرصك على خدمتها وراحتها.
 

4-    السماح لها بالنوم الكافي

الحوامل يبذلن مجهوداً شاقاً أثناء قيامهما بأي عمل ، فليس من المهم أن توقظها كل صباح لتُحضر لك الأفطار أو لتُنظف المنزل.
 

5-    أعد لها مفاجأة مع عطلة كل أسبوع

من الضروري أن تغير المرأة الحامل مناخ التعب والشقاء الذي تعيشه طوال الأسبوع ، فيمكنك أن تنتقي مكاناً هادئاً رومانسياً خالي من التوتر لتقضي معها بعض الوقت .
 

6-    تحدد يوماً للذهاب إلى منتجع صحي

لا شيء يجعل المرأة الحامل تشعر بالمزيد من الدلال والشباب من يوم واحد في منتجع صحي.
 

7-    كن طفلاً معها

من الممكن ان تتدلل عليها قليلاً وكأنك طفلها المُنتظر ، لتضفي مزيداً من البهجة والسعادة ولقضاء وقت مرح سوياً .
 

8-     كن مبدعاً

إن كنت تستطيع الغناء فمن الممكن أن تغني لها ، وإن كنت تستطيع كتابة الشعر فأكتب لها أبياتاً خاصه وأقرائها لها بنعومة ورقة مع أبتسامه مليئة بالسعادة ونظرات مليئة بالحب ، وإن كنت تستطيع الرقص من الممكن أن ترقص معها ولكن برومانسية وهدوء لا يتعبها .
 

9-    أشتري لها شيئاً جديداً

من الممكن أن تشتري لها ملابساً جديدة ، وقطعة من المجوهرات ، إضافة إلى زوج من الأحذاية ، ومن الواجب أيضاً أن تشتري لها ملابسا فضفاضة ورومانسية جداً.
 

10-    أحرص على ملامستها

من الممكن أن تقوم بتقبيلها وعناقها ولمس جسدها ، ومن الممكن أن تساعدها على الأستحمام ، حتى تجعلها تشعر بأنها جذابة .