egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | العسل | علاج السكري بالعسل

علاج السكري بالعسل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاج السكري بالعسل علاج السكري بالعسل

العسل من أكثر المواد الطبيعية فائدة للأنسان ويساعد في شفاء كثير من الأمراض مثل مرض السكري ، فقد أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية إن :

1-    غذاء ملكات النحل الذي تفرزه عاملات النحل يحتوي على مادة تشبة هرمون الانسولين ، ولها نفس المفعول في خفض نسبة السكري في الجسم .
2-    تناول ملعقة واحدة صغيرة من عسل النحل مع كل وجبة الأفطار مع أدوية السكري التي يحددها الطبيب قادرة على أن تساهم في علاج الاطفال المصابين بهذا المرض .
3-    تناول قليل من عسل النحل مع الإفطار يفيد مرضى البول السكري وخاصة عند ظهور أعراض المرض في سن متقدم ، حيث يكون العسل هو أنسب المواد لتنبيه غذة البنكرياس لإفراز الأنسولين ، على أن يكون ذلك بحذر ودون اللإفراط وتحت أشراف الطبيب .
4-    تناول غذاء ملكات النحل بشكل منتظم يمنع إصابة الأشخاص الذين لديهم أستعداد للإصابة بهذا المرض لأسباب وراثية .
5-    غذاء ملكات النحل له تأثير فعال في خفض أرتفاع ضغط الدم ويعمل على رفع ضغط الدم لدى الذين يعانون من مرض انخفاض ضغط الدم .
6-    استخدام عسل النحل كمادة غذائية تضاف إلى نظام المريض الغذائي تجعلة لا يشعر بعد ذلك برغبة في تناول أي نوع من الحلوى الممنوعه عليه ، وهذا عامل وقائي مهم .
7-    عسل النحل إذا استخدم بديلاً عن السكر والمحليات في تحلية الشاي والقهوة فإن السكر ينضبط أكثر ومقاومة الأنسجة للأنسولين تقل .