egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | التمر اثناء الحمل بين الفوائد والأضرار

التمر اثناء الحمل بين الفوائد والأضرار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التمر اثناء الحمل بين الفوائد والأضرار التمر اثناء الحمل بين الفوائد والأضرار

أثناء فترة الحمل تكثر النصائح من المحيطين سواء الصديقات او القريبات ، ومن اكثر الاشاعات تداولاً في هذه الفترة خطورة تناول التمر على الام والجنين .

 

 

إلّا أننا نؤكد لكم أن هذه المعلومة خاطئة ولا تمت للحقيقة بصلة ، حيث أن العديد من الدراسات أثبتت أهمية وفوائد التمر وبخاصة خلال فترة الحمل إذا تمّ تناوله بالكمية الصحيحة التي تناسب كل مرحلة من مراحل الحمل الثلاث المُقسمة على تسعة أشهر .

يزود التمر الجسم بالسكريات التي تحتاجها والتي تعتبر سريعة الامتصاص لتساعد المرأة الحامل وتمدّها بالطاقة الكافية التي تلزمها خلال رحلتها الطويلة مع الحمل .

حيث يحتوي التمر على نسب كبيرة من فيتامين "ج" و "أ" والتي من شأنها تعزيز جسم  الحامل خلال فترة حملها وتأمين الغذاء السليم للجنين طول مراحل النمو .

ومن الجدير بالذكر أن التمر يمدّ جسم الأم الحامل بالألياف اللازمة لنظامها الغذائي ويساعد في تقوية بنيتها الجسدية ويساعد كما ذكرنا في توفير الغذاء الهام لجنينها ، بالإضافة إلى أنه يسهل عملية الهضم عليها .

لذا فإن أكل التمر أثناء الحمل صحي وآمن ولا يسبب الولادة المبكرة كما يعتقد العديد من الناس .

لذلك ننصح بتناوله وننصح كل سيدة حامل بمراجعة الطبيب الخاص حول أي موضوع تحتار فيه خاصة ما إذا تعلّق بنوعية الأغذية التي يُثار حولها الشكوك بأنها قد تُحدث ضرراً على صحتها أو صحة جنينها .