egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | مشاكل البشرة أثناء الحمل وعلاجها

مشاكل البشرة أثناء الحمل وعلاجها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاكل البشرة أثناء الحمل وعلاجها مشاكل البشرة أثناء الحمل وعلاجها

فترة الحمل سلاح ذو حدين ، فالحامل أما ان تكون بكامل جمالها وجاذبيتها أما تصاب بكثير من مشاكل البشرة التي تفقدها جاذبيتها ونضارتها كحب الشباب .

 

إن ظهور حب الشباب أثناء الحمل من الأمور الطبيعية التي قد تحصل للحامل نتيجةً لتغير مستويات الهرمونات في جسمها ، حيث يزداد فرط الدهون داخل خلايا البشرة للحفاظ على مرونتها ، فيؤدي ذلك إلى ظهور المسامات الواسعة ، ومع تراكم الدهون الزائدة داخل المسام تظهر البثور نتيجة للبكتيريا .

وحتى تعالجي حب الشباب أثناء الحمل عندما يظهر، عليكِ الإطلاع على الأسباب التي تؤدي لظهوره أولاً .

 

- الحوامل الأكثر عُرضة للإصابة بحب الشباب :

أظهرت الدراسات الأخيرة بأن امرأة بين كل امرأتين تُعاني من ظهور حب الشباب أثناء الحمل ، وأن السيدات اللاتي عانين من تاريخ مرضي مع البثور ومشكلات البشرة هنّ أكثر عرضة لها .

 

- المرحلة التي يظهر فيها حب الشباب :

عادةً ما يظهر حب الشباب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب التغيرات الكبيرة التي تمرّ بها هرمونات الجسم ، وتختفي خلال الأشهر الأخيرة .

 

- أسباب ظهور حب الشباب :

يعود ظهور حب الشباب أثناء الحمل إلى سبب رئيسي وهو التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها جسم المرأة خلال هذه الفترة ، فالمرأة تُعاني أثناء الحمل من اضطراب مستويات الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب ولكنها فترة زائلة .

 

- طرق الوقاية والعلاج من حب الشباب :

إن حب الشباب عند الحامل أمر طارئ في أغلب الأحيان وسيختفي بعد فترة ، لذا يُنصح بعدم العبث به أو استخدام أي دواء قد لا يكون آمناً على صحتها وصحة الطفل ، أما إذا كان منظره حادّاً عليها استشارة الطبيب الخاص واستخدام الأدوية التي يصفها بحذر شديد .

 

ولأننا نعلم بأن المرأة تحبّ أن تظهر بكامل جاذبيتها حتى لو كانت حاملاً ، فهنالك بعض الخدع الجمالية التي بإمكانها اللجوء إليها لإخفاء حب الشباب والبثور بطرق آمنة لا تؤذيها ولا يؤذي الجنين، ومنها :

- الليمون : إستخدمي عصير نصف ليمونة وضعيه على بشرتكِ مباشرةً قبل الذهاب للنوم باستخدام قطعة من القطن على أماكن البثور والحبوب ، كما يمكنكِ استعماله مخففاً بالماء إذا كان تأثيره قوياً على بشرتكِ ، وإياكِ أن تستعمليه على الوجه كاملاً ، فقد يتسبب في تهيج البشرة .

- الألوفيرا : استخدمي هلام الألوفيرا "الصبّار" والذي بدوره يساعد على تقليل ظهور حب الشباب والبثور بشكل فعّال .

- الزيوت العطرية : الزيوت العطرية كزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي تعمل بشكل مذهل للقضاء على حب الشباب والبثور .

 

من المهم أن تتعرفي على نوع بشرتكِ وما يناسبها من هذه الحلول حتى لا تتأثر فيما بعد ، وبالتأكيد إن حب الشباب أثناء الحمل مرحلة عُمرها قصير ، فلا تشغلي بالك بها كثيراً في حين أنكِ تعتنين ببشرتكِ جيداً .