egradio.eg logo
egradio.eg ads

غذاء الرجل الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غذاء الرجل الصحي غذاء الرجل الصحي

لبعض الأطعمة قدرة فائقة في التأثير على صحة الرجل وتضمن سلامته ، لذا كربه منزل أحرصي أن تقدمي هذه الأطعمة لزوجك وأولادك .

 

فببعض هذه الاسرار الغذائية التي ثبت صحتها علمياً يمكنك وقاية زوجك وأولادك من امراض خبيثة مثل سرطان البروستات و المثانة بالاضافة الى امكانية السيطرة على ارتفاع ضغط الدم و الكوليسترول .

 

صلصة الطماطم تمى من سرطان البروستاتا :

ثبت علمياً ان الرجال الذين يقبلون على اكل الطماطم وصلصة الطماطم والبيتزا المغطاة بكثافة بصلصة الطماطم يتحصنون من مرض سرطان البروستات .

أوضح الباحثون من جامعة هارفورد بعد دراسة العادات الغذائية لاكثر من 47 الف رجل ان الذين يأكلون صلصة الطماطم من مرتين الى 4 مرات اسبوعياً تقل فرصتهم في الاصابة بسرطان البروستات بنسبة 35 % مقارنة بالذين لا يأكلونها وهو ما ارجعه العلماء للصبغة الموجودة بالطماطم .

والعجيب ان عصير الطماطم ليس لديه هذا التاثير وان طهى الطماطم مع اضافة الدهون له الاثر الفعال والنتيجة ان وصفة اكل البيتزا الغارقة في الصلصة هي الحل .

 

اكل المحار :

تقول الاساطير ان المحار هو غذاء الحب ، واتفق العلم على ذلك ، فمحارتان الى ثلاث محارات يومياً هو ما قد يحتاجه زوجك من معدن ” الزنك ” الضرورى والمفيد للنظام التناسلي الذكوري .

وكان العلماء ارجعوا انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور خلال الـ 50 عاماً الماضية للعوامل البيئية وضعف النظام الغذائي .

واكد العلماء ان الحصول على نسبة كافية من الزنك هو الحل (11 مللي جرام يومياً معدل كاف للرجال ، واكثر من 40 مللي جرام قد يسبب المخاطر) .

 

البروكلي :

اكدت دراسة حديثة خرجت من هارفورد ان الخضروات الصليبية مثل البروكلي يمكن ان تحمي زوجك من الاصابة بسرطان المثانة الذي يعد اكثر انواع السرطان شيوعاً بين الجنسين .

واكد العلماء ان الرجال ممن يتناولون البروكلي اقل عرضه للاصابة بهذا النوع من السرطان ، كما اكدوا ان الكرنب له نفس الدور .

 

زبدة فول السوداني :

الوصفة المضمونة لقلب سليم تتضمن وضع القليل من زبدة فول الصويا على شريحة من التوست كل صباح .

فبعد ان ثبت ان امراض القلب وراء ارتفاع معدل وفيات الرجال والنساء ، واكتشف العلماء ان الرجال يصابون بالقلب في وقت مبكر ـ تأكد ان زبدة فول السوداني تعمل على خفض – ليس فقط الكوليسترول – ولكن ايضاً الدهون الموجودة في الدم

ويؤكد العلماء انه على الرغم من ان زبدة الفول السوداني عالية الدهون الا انها من الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم وان رجيم الفول السوداني يمكن ان يحفظ من امراض القلب شرط مراعاة عدم الاكثار منها لارتفاع السعرات .

 

البطيخ :

يعانى الكثير من الرجال من امراض ارتفاع ضغط الدم وتؤكد الابحاث ان الاغذية الغنية بالبوتاسيم تسهم في خفض مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتات .

واكد الخبراء ان 200 مللي جرام أو اكثر من البطيخ يعد مصدراً جيداً للبوتاسيوم يزيد فائدته تناول ثمرة موز أو كوب من عصير البرتقال .