egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | نصائح لتحافظي على صحتك وعافيتك

نصائح لتحافظي على صحتك وعافيتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح لتحافظي على صحتك وعافيتك نصائح لتحافظي على صحتك وعافيتك

صحتك هي أهم ما في الوجود ، والتفكير والضغوطات النفسية في امور حياتك المختلفة سواء كانت الشخصية أو العملية لن تمكنك من الحفاظ على صحتك وعافيتك .

 

فالصحة والعافية ما هي سوى نتاج توازن عام وتنظيم الأنسان بين حياته المهنية والعائلية والترفيهية والرياضية .

من المعروف علمياً انه يوجد داخل كل أنسان (بيتيدات عصبية) مسئولة عن نقل الأحسايس الى جميع خلايا الجسم من المواقف العاطفية والأنفعالات .

ابرزت دراسة امريكية في هذا المجال للطبيبة انجريد كولينز ان التفكير في المشاكل لا يؤدي الى حلها بل قد يزيدها تعقيداً ولا يمكن التخلص منها سوى بالسعي الدائوب  نحو حصر مسبباتها  وفك رموزها .

لأن الشعور بأنعدام الحيلة تجاه مشاكلنا قد يجعلنا نهمل انفسنا ونحرم اجسامنا من الحصول على القسط الكافي من الغذاء والراحة .

 

تنصحك هذه الدراسة عند التعرض لمشكلة او التوتر عليك بالتركيز على امرين مهمين :

تناولي السوائل بكثرة من العصائر والمياه المعدنية ، فهي ليست ضرورية لجسم الأنسان لأنها تشكل 60 % من جسمه بل تساعده في طرح المخلفات الضارة خارجاً .

وتناولي اللبن بكثرة لأنه يحتوي عل احد الأحماض الأمينية التي تساعد على انتاج السبروتين وهي المادة التي ترفع من الروح المعنوية لدى الأنسان .

ممارسة الرياضة بشكل يومي فهي تزيد من ترويض اعضاء الجسم وتحسن من الدورة الدموية .

والنصيحة الأخيرة التي جاءت في هذه الدراسة لك هو عدم التطلع الى الكمال والمثالية في المظهر والعمل والعلاقات مع الناس والأكتفاء بتحقيق 80 % مما نسعى اليه من مجمل اهدافنا في الحياة واستغلي الوقت المتبقي من حياتك من اجل الأستمتاع بالحياة .