egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | احرص على تناول ماء جوز الهند لفوائدة الصحية

احرص على تناول ماء جوز الهند لفوائدة الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احرص على تناول ماء جوز الهند لفوائدة الصحية احرص على تناول ماء جوز الهند لفوائدة الصحية

الكثير من الشعوب حول العالم تحرص على تناول ماء جوز الهند كالجزر الأستوائية ، لما له من فوائد صحة وجمالية عديدة .

 

بالرغم من ذلك فبعض مننا لا يعرف فوائده ، فهو ملئي بالمكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم .

 

العناصر الصحية في ماء جوز الهند وفوائدها :

البوتاسيوم - أنه يساعد على خفض ضغط الدم الشرياني .

الجلوكوز - انها بمثابة السكر اللازمة لطاقة الجسم .

فيتامين C - أنها تحمي الجسم من الأمراض مثل داء الاسقربوط .

فيتامين B - أنه يساعد على استبدال الأنسجة والخلايا البالية .

 

فوائد ماء جوز الهند العامة :

1- يعمل علي ترطيب الجسم ، فهو يعمل علي تعويض الجسم بالمعادن والسوائل الذي يفقدها من خلال الانشطة البدنية يجب شرب ماء جوز الهند باستمرار فهو واحدة من اكبر المشروبات الرياضية المفيدة .

2- يقلل من شيخوخة الجلد ، Cytokinins وحمض اللوريك نوعان من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنه في عملية تنظيم نمو الخلايا وانقسامها ، تحتوي ماء جوز الهند على هذين العنصرين ، ماء جوز الهند يقلل من شيخوخة الجلد ، ويوازن بين مستويات PH ويحافظ على الأنسجة الضامة رطبة وقوية . 

3- يساعد علي التخلص من التجاعيد العميقة وعلامات التمدد وحب الشباب والاكازيما فقط طبقي ماء جوز الهند علي المناطق المصابة سوف يخلصك من مشاكل البشرة والعيوب .

4- يقلل من مشاكل القلب ، ماء جوز الهند غني المغنيسيوم والبوتاسيوم ، يمنع من خطر النوبات القلبية وتدفق الدم ، يعمل علي سير الدورة الدموية بطريقة طبيعية ، ويمنع السكتات الدماغية وشرب ماء جوز الهند بانتظام يسهم في صحة القلب .

5- يقلل من القلق والتوتر ، هل تعلم أن شرب زيت جوز الهند يمكن أن تخفض الإجهاد نظرا لكميات من فيتامين ب (B6 ، فيتامين بي ، الثيامين ، وحمض البانتوثينيك) التي يحتوي عليها وفقاً لأحدث الأبحاث ، كما ان هذه الفيتامينات تساعد في خفض الاكتئاب والتوتر والقلق . 

6- يساعد علي التخلص من مشاكل الكلي ، ماء جوز الهند مفيد في إذابة حصى الكلى كما ان البوتاسيوم له دور اساسي في التخلص من حصي الكلي . 

7- يقلل من مشاكل الحمل الكثيرة ، فهو يعمل علي تقليل القئ والتهابات المسالك البولية والامساك والتعب كما ان يوصي العديد من الاطباء شرب ماء جوز الهند فهو صحي جدا للجنين ويعطي الحامل المزيد من الطاقة ويحافظ علي صحتها .