Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - الشمس عدو البشرة أثناء علاجها بالليزر
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | الشمس عدو البشرة أثناء علاجها بالليزر

الشمس عدو البشرة أثناء علاجها بالليزر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشمس عدو البشرة أثناء علاجها بالليزر الشمس عدو البشرة أثناء علاجها بالليزر

يوكد خبراء العناية بالبشرة أن افضل طرق العلاج الأمنة والصحية للبشرة هي علاجها بالليزر .

 

ولكن تقع الكثيرات في تلك الحيرة ما بين الرغبة في علاج مشكلات البشرة التي تخفي جمالهن بالليزر ، وبين الخوف من المخاطر الشائعة عنه .

لذلك إليكِ تلك الحقائق لتتخلصي من تلك الحيرة .

يقول دكتور طارق أبو القاسم ، استشاري الأمراض الجلدية والليزر ، "إن مشكلات البشرة مثل الخطوط الرفيعة حول العين والفم ، والتجاعيد ، وآثار الحبوب ، ونقر الوجه ، والبقع الداكنة ، والنمش ، والبقع الناتجة عن حروق الشمس ، يمكن معالجتها بصنفرة الوجه أو تقشيره بالليزر" . 

وأضاف : "إن تلك الطريقة الحديثة في العلاج تعطي نتائج مبهرة إذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، وعلى أيدي متخصصين في العلاج بالليزر" .

موضحاً أن النتائج غالباً لا تظهر من أول مرة ، ولكن بعد عدة جلسات يحددها الطبيب حسب كل حالة .

وأشار أبو القاسم أن الشمس تعد العدو الحقيقي للبشرة سواء قبل العلاج أو بعده ، مضيفاً : "إنه غالباً ما تمنع الحالة من التعرض للشمس قبل العلاج بأسبوع أو أكثر ، وبعد العلاج لمدة قد تزيد عن الشهر" .

وعن أشهر المخاطر الشائعة عن العلاج بالليزر ، أكد استشاري الجلدية والليزر أن العلاج بالليزر علم يحتاج إلى دراسة وخبرة ، وانتشار الليزر في مراكز التجميل والعيادات غير المتخصصة ؛ هو السبب الرئيسي في حروق البشرة ، وزيادة أو نقص صبغة الجلد ؛ نتيجة تعرض الوجه لجرعات زائدة من الليزر .

وحذر أبو القاسم من الانبهار بالعروض الرخيصة من بعض الأماكن ، موضحاً أن العلاج بالليزر على أيدي متخصص يمكن أن يكون مكلفاً  إلى حد ما ، ولكن علاج المضاعفات التي قد تحدث نتيجة اللجوء للأماكن غير المتخصصة مكلفة أكثر ، وأحياناً لا يمكن علاجها مطلقًاً .