egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | المشي الصحي صباحاً يساعد على النوم الهادئ مساءاً

المشي الصحي صباحاً يساعد على النوم الهادئ مساءاً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المشي الصحي صباحاً يساعد على النوم الهادئ مساءاً المشي الصحي صباحاً يساعد على النوم الهادئ مساءاً

من المعروف أن للمشي فوائد صحية عديدة ، لكن مؤخراً توصل الخبراء إلى أن المشي الصحي صباحاً يساعد على النوم الهادئ بدون أي أضطرابات أو قلق مساءاً .

 

لذا تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية ممارسة رياضة المشي في الصباح بغية تحقيق النوم الهادئ في المساء ، وفقًاً لأحدث الأبحاث التي أجريت على أكثر من 400 ألف بالغ .

فقد أكد الباحثون أن ممارسة الأنشطة البدنية مثل المشي ، والتمارين الرياضة كركوب الدراجات ، وممارسة رياضة الجولف ، والجري ، ورفع الأثقال ، يعمل على تعزيز فرص الحصول على ليلة نوم هادئة ، مقارنة مع أي نشاط حركي آخر .

وفي المقابل ، حددت الدراسة أن أنواعاً أخرى من النشاط البدني مثل الأعمال المنزلية ، ورعاية الأطفال مرتبطة بزيادة حالات وعادات النوم السيئة .

وقال الباحث مايكل كراندنر ، أستاذ الطب بكلية الطب جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية ، "إن الدراسة لا تظهر أن أولئك الذين يمارسون ولو قدراً بسيطًاً من الرياضة كالمشي ، يحصلون بمعدلات أعلى على ساعات نوم هادئة" .

والمثير في هذه الدراسة أن الأشخاص الذين يزاولون أنشطة وأعمالًاً منزلية ورعاية الأطفال يحصلون على ساعات نوم مضطربة وعدم كفاية للنوم .

ويأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه الباحثون على أن النشاط البدني مرتبط بالفعل بتحسين أنماط النوم بشكل كبير .

وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات مستوى النشاط البدني لأكثر من 429,110 بالغ ، حيث قاموا بقياس مستويات الأنشطة الرياضية المختلفة ونوعيتها وطبيعتها ، فضلاً عن أنماط النوم بالمقارنة بمستوى النشاط البدني .

وأشارت التحليلات والمتابعة إلى أن الأشخاص الذين حرصوا على ممارسة النشاط الحركي في الصباح نجحوا في الحصول على ساعات نوم أفضل وأطول أثناء الليل ، مقارنة بالأشخاص الذين لم يمارسوا الرياضة أو مارسوا أنشطة منزلية ، كرعاية الأطفال .