egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | تغذية | حرب شرسة لخطورة الوجبات السريعة على الأطفال

حرب شرسة لخطورة الوجبات السريعة على الأطفال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حرب شرسة لخطورة الوجبات السريعة على الأطفال حرب شرسة لخطورة الوجبات السريعة على الأطفال

يندد أحد المسئولين ويحذر من الترويج للوجبات السريعة والمشروبات الغازية أمام الأطفال ، لما لها من خطورة بالغة على صحتهم .

 

حيث حذر رئيس هيئة الخدمات الصحية البريطانية ، سايمون ستيفنز ، من الترويج لشركات الوجبات السريعة ، مطالباً بوقف استهداف الأطفال بالوجبات الخفيفة الساخنة والمشروبات .

ودعا ستيفنز ، في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية ، إلى التقليل من وجود محلات الدجاج المقلي بالقرب من المدارس ، وخفض عدد المشروبات الغازية التي يتم بيعها للأطفال .

وقال المسئول البريطاني ، مصعداً حربه على السمنة ، إنه يرغب في جعل مسألة تناول الطعام غير الصحي أمر غير مقبول اجتماعياً مثله مثل التدخين أو القيادة بدون وضع حزام الأمان .

واستهدف ستيفنز ، الصناعات الغذائية المسئولة عن السمنة ، قائلاً إنها يتعين أن تتحمل المسئولية عن المنتجات غير الصحية التي تروج لها .

يشار إلى أن بريطانيا تسجل واحداً من أسوأ مستويات البدانة في أوروبا على الرغم من المبادرات الصحية التي تطلقها الحكومة للتعامل مع هذه المشكلة .

ويتم تصنيف واحد من بين ثلاثة أطفال بأنه مصاب بالسمنة ، وواحد من بين عشرة بالبدانة ، في الوقت الذي يبدأون فيه دخول المدرسة الابتدائية في عمر أربع سنوات .

وحذر ستيفنز شركات الأغذية من أنه ما لم تتخذ خطوات لخفض السكر من منتجاتها فستواجه بزيادة الضرائب، أو تشديد القواعد الحكومية المفروضة عليها.