egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | سمنة | الزواج قبل التخرج يسبب السمنة

الزواج قبل التخرج يسبب السمنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزواج قبل التخرج يسبب السمنة الزواج قبل التخرج يسبب السمنة

كثيراً ما يتم التحذير من الزواج المبكر لأسباب متعددة منها الأجتماعية ومنها الصحية ، ولكن أثبتت أحدث الدراسات مؤخراً أن الزواج في سن مبكر ، أي قبل التخرج ، يؤثر على رشاقتك أيضاً .

 

حيث أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الزواج في سن مبكرة ، وقبل اتمام الدراسة الجامعية ، يزيد فرص إصابة الزوجين بالسمنة .

وقال القائمون على الدراسة من جامعة ميتشيجان : "إنه يعتبر الحصول على شهادة جامعية بشكل عام مفيداً للصحة .

فقد تظهر نتائج الدراسة أن هذه المنافع تقل عند الطلاب الذين تزوجوا قبل نيل شهاداتهم .

وذلك لأن الأشخاص يميلون عادة إلى تناول المزيد من الطعام وممارسة رياضة أقل بعد الزواج .

وأوضح الباحثون ، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، أن الزواج المبكر قبل الشهادة الجامعية سيعني على الأرجح أن الزوجين لن يكونا قادرين على توفير طعام صحي وتكاليف الذهاب إلى الصالات الرياضية .

وقال الباحثون : "إن الأشخاص الذين يتزوجون قبل الحصول على الشهادة الجامعية تزيد لديهم فرص الإصابة بالسمنة لاحقاً بنسبة 65 % ، مقارنة بالذين يتزوجون بعد إنهاء الدراسة الجامعية" .

وأضافوا : "إن الانتقال إلى الحياة الزوجية يرتبط عادة بزيادة الوزن ؛ لأن الزوجين يميلان إلى إهمال ممارسة الرياضة ويزيد استهلاكهما للطعام ، غير أن الأزواج الجدد الذين تخرجوا من الجامعة قبل الزواج يجنون أموالاً أكثر من الذين تزوجوا قبل الحصول على شهادة جامعية ، مما يعني أنهم قد يميلون أكثر للاهتمام بصحتهم من خلال الاشتراك في صالات رياضية أو شراء طعام صحي أعلى ثمنًا" .

وأوضح الباحثون أنه إلى جانب ذلك ، فإن الأشخاص الذين يكملون دراستهم الجامعية أولاً قبل الزواج يكون لديهم في الغالب دراية أكبر بكيفية حل مختلف المشكلات ، الأمر الذي يؤهلهم بعد الزواج للتغلب على عوائق قد تمنعهم أيضاً من ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي .