egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | اللحوم والدهون تسبب الوفاة لمرضى سرطان البروستاتا

اللحوم والدهون تسبب الوفاة لمرضى سرطان البروستاتا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللحوم والدهون تسبب الوفاة لمرضى سرطان البروستاتا اللحوم والدهون تسبب الوفاة لمرضى سرطان البروستاتا

يشدد الأطباء على تجنب تناول اللحوم الحمراء والأغذية الغنية بالدهون لمرضى سرطان البروستاتا لأنها تودى للموت السريع والمفاجئ .

 

حيث حذر باحثون أمريكيون الرجال المصابين بمرض سرطان البروستاتا من اتباع أنظمة غذائية غير صحية ، لأن هذا الأمر قد يزيد فرص وفاتهم جراء المرض .

ووجد الباحثون من جامعة هارفارد أن تناول أنظمة غذائية غنية باللحوم الحمراء والمصنعة والدهون مرتبط بزيادة فرص الوفاة عند المصابين بسرطان البروستاتا .

وقال الباحثون ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، إنهم وجدوا أن مرضى سرطان البروستاتا الذين يتناولون أنظمة غذائية غربية (عالية الدهون) يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة بواقع مرتين ونصف مقارنة بنظرائهم الذين يتناولون طعاماً صحياً يحتوي على الفاكهة والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة ، والذين يقل خطر الوفاة لديهم بنسبة 36% .

وحلل الباحثون بيانات صحية وغذائية تتعلق بـ 926 رجلاً شخص إصابتهم بسرطان البروستاتا كانوا مشاركين في دراسة أمريكية صحية واسعة النطاق .

وبعد تشخيص إصابتهم بالمرض تمت متابعة هؤلاء الرجال لمدة 14 عاماً وقسموا إلى أربع مجموعات وفقاً لنوع النظام الغذائي الذي كانوا يحرصون على اتباعه .

وقال الباحثون إن النتائج تشير إلى أن اتباع نظام غذائي مفيد قد يعود بالفائدة على المصابين بسرطان البروستاتا من خلال تقليل فرص وفاتهم جراء المرض .

ويتم سنوياً تشخيص إصابة نحو 41 ألف رجل في بريطانيا و209 آلاف و292 رجلاً في الولايات المتحدة بسرطان البروستاتا .