egradio.eg logo
egradio.eg ads

الألوان وتأثيراتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الألوان وتأثيراتها الألوان وتأثيراتها

أختيار ألوان ديكور المنزل تختلف من شخص لآخر ، وطبقاً لذوق كل شخص وأحساسة ، وهذه مجموعة من الألوان وتأثيرات كل منها على النفس وما تعبر عنه ، والأماكن المناسبة لكل لون .

الأحمر :

هو لون حيوي ، ويُعتبر من أقوى الألوان على الأطلاق ، ويُعبر عن الإثارة ، والطاقة ، والدفء ، ويكون مناسب لمدخل الحجرات الكبيرة أو حجرات المعيشة أو الردهات .

الأخضر :

الأخضر من الألوان الحيادية ، وهو لون مُريح للأعصاب ، ويعبر عن الحياة ، والطبيعة ، النماء ، الأسترخاء ، وهو مناسب للمطابخ ، حيث يعطي شعور بالنظافة .

القرنفلي :

هو لون قريب من لون الجلد ، ويُعبر عن الثقة ، والسعادة ، والشباب ، والجمال ، وهو مناسب لدورات المياه أو حجرات النوم .

الأزرق :

يعبر عن الهدوء ، والراحة ، والأسترخاء ، والمساحات الشاسعة ، والأزرق الفاتح الذي يشبه زرقة السماء يكون مناسب لأسقف حجرات النوم .

الأصفر :

يعطي إحساس بالسعادة والتفاؤل ، وهو لون مُلفت للنظر أكثر من الأبيض ويتفوق عليه في الشعور بالمساحات الشاسعة عند أستخدامه ، لأن لون فاتح ، وهو مناسب لأي حجرة لا تتعرض لضوء الشمس .

البني :

اللون البني يطلق عليه اللون الُذكر أو اللون الماهر ، ويُعبر عن الرضا والأرتياح والسعادة ، لذلك فهو مناسب لحجرات العمل أو حجرة المكتب .

البنفسجي :

يعبر عن الفخامة ، والكبرياء ، والترف ، فطلاء الحجرة به يعطي يجعل الغرفة وكأنها جناح ملكي ، وهو مناسب لغرف الاستقبال في المنزل .

البرتقالي :

يعبر عن الدفء ، والأرتياح ، وهو مناسب لحجرة المعيشة ، لان مساحتها غالياً ما تكون متوسطة ، لان أستخدامة في الاسطح الكبيرة يعطي شعور بالتعب والإرهاق .

الطوبي :

يعبر عن التحفظ وعمق التفكير ، ويمكن أستخدامه لحجرة المعيشة .

الأسود :

يُعبر عن الجرأة ، والرقي ، والسيطرة ، والعمق ، ولا يمكن أستخدامة بمفرده ، ولكن مع أضافة اللون الأبيض أو الرمادي ، وهو مناسب للحجرات العصرية والأنيقة .

الأبيض :

يُعبر عن النقاء ، والصفاء ، والبراءة ، والفضاء ، والهدوء ، والترف ، وهو مناسب لحجرة النوم الرئيسية ، لأنه يعطي إحساس بالعيش على جزيرة او واحة هادئة بعيدة عن العالم الخارجي الملئ بالضجيج والتعب .

الرمادي :

يُعبر عن الرزانة ، وهو مناسب لحجرة العمل بالمنزل .