egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | مشاكل الكعب العالي في مهرجان كان

مشاكل الكعب العالي في مهرجان كان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاكل الكعب العالي في مهرجان كان مشاكل الكعب العالي في مهرجان كان

للعكب العالي مشاكل صحية متعددة ، وكانت هذه المشاكل السبب في منع بعض النجمات من دخول مهرجان كان لعدم ألتزامهن بأرتداء الكعب العالي .

فقد اثار منع منظمي مهرجان كان السينمائي الذي أقيم هذا الاسبوع السيدات اللائي لم يرتدين كعوباً عالية وكان ذلك لأسباب صحية لدى بعض منهن من الوقوف على السجادة الحمراء ، جدلاً واسعاً خاصة بعد أن حذر خبراء من ارتداء الكعب العالي بشكل منتظم ولفترات طويلة من الوقت .

وأوضح العلماء أن الكعب العالي يمكن أن يؤثر على الطريقة التي تمشي بها السيدة ويؤدي إلى مشكلات طويلة المدى في العظام والمفاصل .

وأوضح الخبراء ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، أن من اضرار الكعب العالي أيضاً المشكلات المعتادة المتمثلة في تورم الأصابع ومسمار القدم .

وأول ما ستلاحظه السيدة عندما ترتدي الكعب الحالي بحسب الخبراء ، هو تحول وزن الجسم إلى مقدمة القدم ، ولهذا التحول تأثير عميق على وظائف القدمين مما يجعلها أقل ليونة وأقل قدرة على امتصاص الصدمات المتعلقة باحتكاك القدم مع الأرض .

كما يتسبب تحول وزن الجسم إلى مقدمة القدم في زيادة إحتمال الاصابة بالتقرحات الناتجة عن الضغط مما يؤدي لظهور كرات جلدية أسفل القدم وهو أمر خطير جداً بالنسبة للمصابين بمرض السكر .

وفي حال عدم معالجة هذا الأمر يؤدي إلى مشكلات معقدة بالقدم نتيجة لما يلحق بالأعصاب من تلف وقد يكون بتر القدم ضرورياً في بعض الحالات .