egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | القهوة لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال

القهوة لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القهوة لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال القهوة لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال

يقتصر معرفة الغالبية العظمى من الناس على أن فائدة القهوة الوحيدة هي زيادة التركيز والنشاط .

إذ تعتبر القهوة الأكسير السحري الذي يرتشفه الملايين حول العالم كل صباح للإنتباه والتركيز .

وقد كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أنها تساعد على الحفاظ على الحياة الجنسية للرجال أيضاً .

فقد أظهرت الدراسة التي أجريت بمركز العلوم الصحية التابع لجامعة "تكساس" الأمريكية ، أن الرجال الذين يستهلكون معدلات مرتفعة من الكافيين يومياً ، كانوا أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي خاصة الذين يعانون من مرض السكر .

وقال الدكتور ديفيد لوبيز أستاذ مساعد بجامعة "تكساس" أنه على الرغم من حدوث إنخفاض ملحوظ في معدلات إنتشار العجز الجنسي بين الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وضغط الدم المرتفع ، هذا لم يكن واضحاً بين الرجال الذين يعانون من مرض السكر ، الذي يعد أحد أهم عوامل الخطر المهددة للقدرة الجنسية .

ويرى الخبراء أن الدراسة لا يمكن أن تثبت السبب والنتيجة إلا أن النتائج المتوصل إليها تتماشى مع البحث الحالي .

ومن ناحية أخرى ، قال الدكتور ناتان بار شاما مدير الطب التناسلي في مستشفى "جبل سيناء" في مدينة "نيويورك" ، أن النتائج الأخيرة المتوصل إليها تدعم الضوابط والمبادىء التوجيهية الغذائية الأمريكية الموصية بأهمية تناول مابين 3 – 5 أكواب من القهوة يومياً ، لتقليل خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني وأمراض القلب .

وفي هذة الدراسة ، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 3,700 رجل في الولايات المتحدة ، طلب منهم ملء إستبيان حول عاداتهم الغذائية ومعدلات استهلاكهم للقهوة والكافيين على مدى ال 24 ساعة الماضية .

وقال الباحثون أن كمية الكافيين التي كشف عنها الإستبيان والتي تراوحت ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من الكافيين يومياً ، قد أسهمت بشكل مباشر في خفض مخاطر العجز .

وأوضحت الأبحاث ، أنه بالمقارنة بالرجال الذين شملتهم الدراسة ما بين من لم يتناول الكافيين وبين من تناول 7 مليجرامات من الكافيين يومياً ، لوحظ أن الرجال الذين تناولوا ما بين 85 إلى 170 مليجراما من الكافيين يومياً ، تراجعت بينهم بنسبة 42 % فرص الإصابة بالعجز ، وتعزيز القدرة الجنسية بالمقارنة بنحو 39 % ممن تناولوا أكثر من ما بين 171 – 303 مليجرامات من الكافيين يومياً .