egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | للتخلص من الخوف من الحقن

للتخلص من الخوف من الحقن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للتخلص من الخوف من الحقن للتخلص من الخوف من الحقن

العلاج بالحقن من بعض الامراض من الأمور التي تؤرق البعض ، وقد تضرهم لأيقاف العلاج لخوفهم من الحقن .


إذا كنت من بين ملايين الأشخاص حول العالم الذين يشعرون بالذعر عند إعطائهم حقنة ، تقدم لك دراسة إسبانية حديثة الآن حلاً في غاية البساطة ؛ للتغلب على مشكلتك هو حبس أنفاسك أثناء عملية الحقن .

ووجدت الدراسة ، التي أجراها باحثون بجامعة جين ، أن حبس الأنفاس يعطي إشارت للمخ لتهدئة الجهاز العصبي ، مما يترك الشخص أقل حساسية للألم .

وأوضح الباحثون ، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، أنه عندما يشعر الإنسان بالتوتر ، يرتفع ضغط الدم لديه لدعم المخ أو الأطراف في حال تطلب الأمر محاربته لخطر معين أو هروبه .

غير أن الجسم لديه طريقة طبيعية لإعادة ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي .

وأضافوا : "إن مناطق استشعار الضغط على الأوعية الدموية في الرئتين ترسل إشارت إلى المخ لتحفيزه على التقليل من الضغط ، وتتسبب هذه الإشارات في تهدئة المخ للجهاز العصبي ، الأمر الذي يجعل الإنسان أقل حساسية للألم .

وفي إطار محاولة معرفة ما إذا كان حبس الأنفاس سيجعل الإنسان أقل حساسية للألم ، قام الباحثون بتجربة شملت الضغط بشدة على أظافر 38 شخصاً لبضع ثوان ، بينما كانوا يحبسون أنفاسهم ، ثم كررت التجربة بينما تنفس هؤلاء الأشخاص ببطء .

ووجد الباحثون أن حبس الأنفاس والتنفس ببطء أديا إلى حد سواء إلى تشتيت انتباه المتطوعين عن ألمهم ، غير أنهم أكدوا شعورهم بألم أقل عند حبس أنفاسهم .