egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | تمارين | الرياضة تطيل عمر كبار السن

الرياضة تطيل عمر كبار السن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرياضة تطيل عمر كبار السن الرياضة تطيل عمر كبار السن

للرياضة فوائد صحية يعلمها الجميع ، للكبر والصغار على حد سواء ، فقد أثبتت الأبحاث والدراسات مؤخراً أنها تطيل عمر كبار السن .


حيث أظهرت دراسة نرويجية حديثة ، أن ممارسة الرجال المتقدمين في السن للرياضة لمدة نصف ساعة فقط معظم أيام الأسبوع يمكن أن يساعد في إطالة أعمارهم بنحو خمس سنوات .

وتشير الدراسة ، التي أجرتها كلية العلوم الرياضية في أوسلو ، إلى أن الرجال المسنين الذين يعززون مستوى نشاطهم البدني يقدمون فوائد لصحتهم تساوي الإقلاع عن التدخين .

ووجد القائمون على الدراسة ، وفقاً لصحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية ، أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة ست مرات في الأسبوع ترتبط بخفض خطر الوفاة عند الرجال في سن السبعين بنسبة 40 % .

وقال الباحثون ، إنه حتى الرجال المسنين الذين يمارسون رياضة خفيفة لمدة ساعة فقط يومياً يكونون أقل عرضة لخطر الوفاة مقارنة بأقرانهم الذين لا يمارسون أي نشاط بدني على الإطلاق .

وأضافوا أن الرجال المتقدمين في العمر الذين يمارسون الرياضة بانتظام حتى وإن كانت خفيفة يعيشون في المتوسط خمس سنوات أطول ممن لا يمارسون أي نشاط .

وأنه كلما زاد وقت التدريب النشط ، كلما انخفض خطر الوفاة ، مع انخفاض هذا الخطر بنحو 50 % للذين يمارسون الرياضة أكثر من ثلاث ساعات أسبوعياً .

وتتضمن فوائد الرياضة لاسيما للمتقدمين في العمر خفض مخاطر أمراض القلب والسكر والسرطان والحفاظ على وزن صحي .



Tagged as:

Homepage, التدخين, القلب, أمراض, الرجال, الرياضة, العمر, نشاط, وزن, فوائد, الوفاة, صحي, مخاطر, الرياضة تطيل عمر كبار السن