egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | خدمات | دنيا ودين | أدعية للزواج

أدعية للزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أدعية للزواج أدعية للزواج

التضرّع لله عزّ وجل من الأمور الواجبة علينا في كلّ أمرٍ من أمور الحياة ، ليكتب الله لنا الخير فيه حتّى في الزواج .


فلتسهيل أمور الزّواج يُنصح بالدّعاء لله عند الفجر لأنّه من أكثر الأوقات استجابةً للدعاء ؛ ففيه تفتح أبواب السماوات السبع ويتجلّى الله على عباده .

قبل البدء بالدّعاء لا بُدّ من تعظيم الخالق ، والصّلاة على سيّد الأنام سيّدنا وحبيبنا محمّد عليه أفضل الصّلاة والسّلام .

ومن ثمّ قول الأدعية التّالية :

    اللهمّ لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .

    يا ربّ يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام ، يا ربّ يا حيّ يا قيّوم اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على النبيّ الكريم ، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن ترزقني يا رب زوجاً صالحاً طيّباً مقيماً للصّلاة ، واجعلني مقيمٌ الصّلاة ومن ذريّتي ، ربّنا وتقبّل دعائي وارزقنى يا ربّ زوجاً يخافك ، وارزقني زوجاً يتقيك فيّ .
    أسألك بعزّك الّذي لا يرام وبملكك الّذي لايضام وبنور وجهك الّذى ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزّوج الصالح الّذي تحبّه وترضاه لي ، وارزقني منه بالذريّة الصّالحة والطيّبة ، يا رب ارزقني ولا تحرمني ، واسترني ولا تفضحني ، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة ، واكفني بحلالك عن حرامك ، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن ترزق بنات المسلمين بالأزواج الصّالحين عاجلاً غير آجل ، إنّك على ما تشاء قدير ، اللهمّ أصلح زوجات المسلمين وأزواج المسلمات ، وارزق شباب المسلمين ، وعفّ بنات المسلمات .

    اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة ، يا من أمره بين الكاف والنون ، ويقول للشيء كن فيكون ، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد .

    اللهمّ زدني قرباً إليك ، اللهمّ اجعلني من الصابرين ، واجعلني من الشّاكرين ، واجعلني فى عيني صغيراً ، وفي أعين الناس كبيراً ، اللهمّ اغفر ذنبي ، وطهّر قلبي ، وحصّن فرجي ، اللهمّ سخّر لي زوجاً صالحاً ، اللهمّ جمّله في نظري ، وجمّلني في نظره .

    اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلّا أنت الأحد الصمد ، الّذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً أحد ، اقض حاجتي ، وآنس وحدتي ، وفرّج كربتي واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً ، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد الّذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد .

    اللهمّ فرّج كربنا ، واكشف غمّنا ، وارزقنا من حيث لا نحتسب ، الله باسمك الوهّاب الرزاق ارزقني وأخواتي بالزّوج التّقي النّقي إنّك على كلّ شيءٍ قدير ، وأسألك بأسمائك يا جليل ، يا جميل ، يا كفيل ، يا عزيز ، يا لطيف ، يا مليك ، يا ظهير ، يا منير ، يا نصير ، يا معين ، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين ، سبحانك لا إله إلّا أنت الغوث دليل المتحيّرين ، يا غيّاث المستغيثين ، يا صريخ المستصرخين ، يا أمان الخائفين ، يا عون المؤمنين ، يا راحم المساكين ، يا مجير المستجيرين ، يا ملجأ العاصين ، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين ، سبحانك لا إله إلّا أنت الغوث الغوث ، اللهمّ ارحم ضعفي يا أكرم الأكرمين ، يا ربّ العالمين زوّجني يا كريم .

    اللهمّ يا من قلت ومن يتقّ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب اجعل لي مخرجاً يا رب ، وارزقنى من حيث لا أحتسب ، اللهمّ يا من قلت في كتابك الكريم : "قلت استغفروا ربّكم إنّه كان غفّارا ، يرسل السّماء عليكم مدراراً ، يمددكم بأموال وبنين ، ويجعل لكم جنّاتٍ ويجعل لكم أنهارا" استغفر الله العظيم الحيّ القيّوم الّذي لا إله إلّا هو وأتوب إليه ، يا ربّ فرّح قلوبنا عاجلاً غير آجلاً .

    اللهمّ يا من لطفت بعظمتك دون اللطفاء ، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك ، وكانت وساوس الصّدور كالعلانية عندك ، وانقاد كلّ شيء لعظمتك ، وصار أمر الدّنيا والآخرة كلّه بيدك ، اجعل لي من كلّ همٍّ وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً .

    اللهمّ إنّك تسمع كلامي ، وترى مكاني ، وتعلم سرّي وعلانيّتي ، ولا يخفى عليك شيء من أمري ، وأنا البائس الفقير ، والمستغيث المستجير ، والوجل المشفق ، المقرّ المعترف إليك بذنبه ، أسألك مسألة المسكين ، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل ، وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذلّ لك جسمه ورغـم لك أنفه .

    اللهمّ يا دليل الحائرين ، ويا رجاء القاصدين ، ويا كاشف الهمّ ، ويا فارج الغم ، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين ، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي ، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له يا رب يا رب يا رب .

    اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا سألك به أحد أجبته ، وإذا استغاثك به أحد أغثته ، وإذا استنصرك به احد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين ، يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام .

    اللهمّ إنّي أسألك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلمات ثلاث : ظلمة الليل ، وظلمة البحر ، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته ، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين ، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين ، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين ، اللهمّ ارزقني أنا وأخواتي بأزواجٍ صالحين عاجلاً غير آجلاً ، إنّك سميع الدّعاء .

    يا ربّ سبحانك قلت وقولك الحقّ أنا عند ظنّ عبدي بي ، وأنا عندي حسن ظنٍّ بك ، ويقين بالإجابة وأنّك على ما تشاء قدير ، يا أرحم الرّاحمين .
وصلّ اللهمّ وسلّم على سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلّم .