egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | طب بديل | علاج الأكتئاب بالطعام المناسب

علاج الأكتئاب بالطعام المناسب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاج الأكتئاب بالطعام المناسب علاج الأكتئاب بالطعام المناسب

تختلف طرق علاج الأكتئاب طبقاً لنصائح الخبراء والمتخصصين ، فمنها العلاج النفسي والعلاج الكيميائي بالأدوية التي يصفها الأطباء.


فالضحك ، والقدر الكافي من النوم ، والعمل التطوعي من وسائل تحسين المزاج ، وزيادة الشعور بالرضا .

إلى جانب ذلك يمكنك تقليل التوتر عن طريق تناول حصة من الشوكولا الداكنة يومياً ، أو استهلاك مغذيات معينة تقلل المشاعر العدوانية ، وتزيد إفراز المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزز المشاعر الإيجابية .

وفيما يلي أهم الاطعمة التي تساعد على علاج الاكتئاب وتحسن المزاج :

وجدت دراسة بريطانية نشرت في مجلة "الصحة النفسية" أن زيادة كمية الخضروات والفاكهة التي يتم تناولها على مدى 3 أسابيع يزيد الشعور بالسعادة .

وتوصلت دراسة هولندية إلى أن زيادة عدد حصص الخضروات والفاكهة التي يتم تناولها في اليوم إلى 7 حصص يحسن المزاج ويرفع الحالة المعنوية بشكل فعّال .

أشارت نتائج دراسة نشرت في مجلة "جاما" للطب الباطني إلى أن تناول القهوة في الصباح يزيد الشعور بالمتعة ، وأن النساء اللاتي تناولن كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً كن أقل استعداداً للتخلص من الاكتئاب بنسبة 15 بالمائة .

تجلب الشوكولا الابتسامة إلى الوجه ، وتساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها على غسل جدران الشرايين ، وخفض ضغط الدم ، وتحسين الدورة الدموية .

وقد بينت إحدى الدراسات أن تناول حوالي 30 جراماً من الشكولا الداكنة يومياً لمدة أسبوعين يقلل مستويات التوتر ، ويخفض الشعور بالتعب والاكتئاب والتهيج .

يمتاز الفطر (المشروم) بمحتواه الغني من معدن السيلينيوم ، والذي يقدم فوائد عديدة للجسم منها تحسين المزاج ، وتقليل الاكتئاب والقلق والشعور بالتعب ، كذلك يحتوي الفطر على فيتامين "د" الذي يعدّل المزاج .

وجدت دراسة يابانية شارك فيها 400 ألف شخص أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يقلل مستوى التوتر النفسي بنسبة 20 بالمائة .