egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | ما يجب أن تنتبه له الحامل في المطاعم

ما يجب أن تنتبه له الحامل في المطاعم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مما يجب أن تنتبه له الحامل في المطاعم مما يجب أن تنتبه له الحامل في المطاعم

أذا ما قامت الحامل بتناول الطعام خارج المنزل يجب عليها أن تنتبه لبعض الأمور والسلوكيات لسلامتها وسلامة جنينها .


فتناول وجبات المنزل المطبوخة والأطعمة الصحية كالفواكه والخضروات لمدة 9 أشهر يسبب الممل .

لذا من الطبيعي اشتهاء بعض الأطعمة مثل البيتزا أو البرجر مرة كل فترة ، إذن ماذا تفعلين وأنت حامل ؟

فلا ينبغي التخلي عن العادات الصحية وقت الحمل ، لذلك إذا كنت تشتهين تناول بعض الأطعمة الجاهزة يجب أن تكوني حذرة في اختياراتك .

إليك أهم القواعد التي يجب مراعاتها عند الذهاب لمطعم أثناء الحمل :

-    النظافة ، تأكدي من اختيار مطعم آمن من حيث النظافة حتى لا يحدث لك عسر هضم أو إسهال بعد مغادرته ، أو أية التهابات بكتيرية يمكن أن تنتقل عبر الأغذية ، لأنها قد تؤثر على صحة الجنين وصحتك .

-    الاختيار بحذر ، طالعي قائمة الطعام بحذر ، واحرصي على اختيار المقبلات من بين قائمة السلطات الغنية بالمغذيات ، والتي تحتوي على كميات غير كبيرة من الملح والتوابل .

-    عند اختيار الطبق الرئيسي تأكدي من احتوائه على أكبر قدر من البروتينات مثل شوربة الدجاج مع الخضروات ، مع تجنب السمك لأنه قد يحتوي على الزئبق ، انتبهي إلى أنه قد لا يتم تنظيف الفطر جيداً في المطاعم ، عليك مراعاة أن تكون الأولوية للأطعمة الغنية بالألياف .

-    طريقة الطهي ، ينبغي أن تكون الأولوية للأطعمة التي يتم طبخها على البخار ، أو البطاطس المخبوزة لتكون سهلة الهضم ، وأيضاً لتقليل احتمالات حرقة المعدة والحموضة .

-    المشروبات ، ابتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المعلّبة ، واختاري ماء جوز الهند أو العصائر الطبيعية الطازجة أو اللبن الرائب .

-    المعجنات ، عند اختيار البيتزا انتقي المصنوعة من القمح الأسمر (الكامل) ، أو الخبز الأسمر بشكل عام ، واطلبي تقليل كمية الجبن المستخدم مع البيتزا حتى تتجنبي تناول سعرات حرارية ودهون لا حاجة لها .

-    لا تجريب ، الحمل ليس الوقت المناسب لتجريب أطعمة جديدة في المطاعم .

-    الأطعمة نصف المطبوخة ، الحمل ليس الوقت المناسب لتناول الأطعمة نصف المطبوخة أو النيئة ، عليك أيضاً الابتعاد عن تناول السوشي والمحار والبيض المطبوخ جزئياً لأن هذه الأطعمة غير المطبوخة طبخاً كاملاً قد تنقل عدوى بكتيرية أو طفيلية تضر الجنين .

-    الحلويات ، تجنبي الموس شوكولا لأنه يسبب الحموضة ، وبشكل عام ابتعدي عن كل خيارات الحلويات التي تحتوي على الشوكولا قدر الإمكان ، اختاري الكريم كراميل ، وبودينغ المانجو ، أو الآيس كريم بنكهات الفواكه .