egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | تغذية | يجب تجنب الشاي والقهوة في الامتحانات

يجب تجنب الشاي والقهوة في الامتحانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يجب تجنب الشاي والقهوة في الامتحانات يجب تجنب الشاي والقهوة في الامتحانات

يلجأ الكثير من الطلبة للشاي والقهوة بكثرة في فترة الامتحانات أعتقاداً منهم بأن ذلك يساعدهم على النشاط وزيادة التركيز ، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً .


حيث يصاب الطلاب بالقلق والتوتر ، في فترة الامتحانات ، حيث يشعر الطالب بالنسيان وعدم التركيز أو القدرة على استرجاع المعلومات الذي قام بحفظها .

ولتجنب ذلك هناك بعض الارشادات التى نصح بها دكتور طب نفسي الأطفال :

نصح الدكتور حاتم زاهر ، استشاري طب نفسي الأطفال ، الطلاب بالمذاكرة وأداء الواجبات المطلوبة منهم دون النظر للنتيجة أو القلق منها ، فالله يعطي كل شخص على قدر مجهوده الذي بذله ، مؤكداً أن كل شخص يحصل على رزقه .

وأكد زاهر خلال برنامج طبيب الحياة والمذاع على قناة الحياة ، أهمية تخصيص وقت معين للمذاكرة واخر للراحة النفسية ، محذراً من المذاكرة ايام متواصلة دون أخذ قسط من الراحة .

وحذر استشاري طب نفسي الاطفال ، الطلاب من الذهاب الى الامتحانات دون اعطاء العقل قسط من الراحة وأن يكون نال كفايته من النوم ، مطالباً بضرورة الابتعاد عن المكيفات كـ "القهوة والشاي" خلال فترة الأمتحانات .

ونصح الأسرة بتهيئة الراحة الكاملة للطفل وعدم ترهيبه وتحميله فوق طاقته ، مطالباً الأسرة بعدم الضغط على الطفل خلال هذه الفترة العصيبة والعمل على طمأنته .