egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | الإنفاق على عقاقير السرطان يصل إلى 100 مليار دولار سنوياً

الإنفاق على عقاقير السرطان يصل إلى 100 مليار دولار سنوياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإنفاق على عقاقير السرطان يصل إلى 100 مليار دولار سنوياً الإنفاق على عقاقير السرطان يصل إلى 100 مليار دولار سنوياً

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن الإنفاق السنوي العالمي على عقاقير مرض السرطان بلغت 100 مليار دولار للمرة الأولى في الوقت الذي تستعد فيه صناعة الأدوية لتدشين جيل جديد من العلاج يبشر برفع قيمة التكاليف .


وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني – إن "الرقم القياسي ، الذي سجل في عام 2014 ، يمثل زيادة بنسبة 10% عن العام الذي سبقه ويعود ذلك بوجه عام لارتفاع أسعار العقاقير وزيادة حالات الاصابة بالمرض" .

وأضافت أن "البيانات الصادرة عن معهد (آي إم إس) لمعلومات الرعاية الصحية ، والذي يعد منظمة بحثية أمريكية تحظى بالاحترام ، تأتي في وقت تنامى فيه اهتمام الأطباء والمستثمرين بعقاقير جديدة لعلاج المرض تم الإعلان عن أنها الخطوة الأكبر للمضي قدماً في طب السرطان منذ عقود" .

وأوضحت الصحيفة أن هناك شركات تطور ما يطلق عليه العلاج المناعي لمرض السرطان والذي يسخر نظام المناعة لجسم الإنسان من أجل مكافحة الأورام .

مشيرة إلى أن أولى هذه التحركات دشنت في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة بأسعار تصل إلى نحو 150 ألف دولار سنوياً .

ولفتت إلى أنه ومع ذلك فإن الزيادة المتوقعة للعقاقير الجديدة باهظة الثمن لعلاج المرض أثارت تساؤلات حول قدرة تحمل أنظمة الرعاية الصحية التي تحاول جاهدة بالفعل التأقلم مع التكلفة المتزايدة لرعاية سكان العالم المتقدمين في السن .

ونوهت الصحيفة بأن معهد "آي إم إس" أوضح أن الزيادة في الأسعار ستقل وطأة بفعل زيادة المنافسة ، خاصة في مجال العلاج المناعي مع سعي مجموعات الأدوية وشركات التكنولوجيا الحيوية الأصغر لموقع في السوق الناشئة .