egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | تأكد من سلامتك الصحية بنفسك في المنزل

تأكد من سلامتك الصحية بنفسك في المنزل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأكد من سلامتك الصحية بنفسك في المنزل تأكد من سلامتك الصحية بنفسك في المنزل

يمكنك ببعض الطرق البسيطة التأكد من سلامتك والحافظ على صحتك من الأمراض المفاجئة بـ 9 اختبارات منزلية .


فنعيش اليوم في بيئة تنتشر فيها الكثير من الأمراض الخطيرة والمعدية مما يجعلنا نبحث عن طرق للوقاية منها أو إيجاد علاج سريع لها ، ولذلك يعد الفحص المبكر للتلك الأمراض هو العلاج الأمثل .

مجموعة من الاختبارات المنزلية التي تساعدك في الاطمئنان على صحتك :

- فحص الثدي الذاتي هو شيئ ينبغي علي كل سيدة أجراءه بشكل منتظم من خلال النظر إلي الثدي بعناية من خلال الأستلقاء علي الفراش مع رفع أحد من الزراعين والنظر إليه بالمرآة بالتناوب للبحث عن تغييرات مثل احمرار وتقشر الجلد أو أي نوع من التقشير يمكن أن يكون حاسما والبحث عن أي كتل بدا من حفرة الزراع .

- اختبار السمع هو احد الأخبارات المهمة التي يجب أجرائه بشكل منتطم من خلال وضع ساعة اليد في غرفة صامتة مع إغلاق أحد اذنيك بأصبعك مع الأستمرار في محاولة السمع بالأذن الأخري ونقل الساعة بعيداً تدريجياً لمعرفة ما إذا كنت تستطيعين سماع صوت تكتكة من مسافة بعيدة .

- اختبار معدل ضربات القلب هو أحد الأختبارات المهمة ويمكنك إجراءة من خلال وضع الأصبع الأوسط علي الجانب السفلي من معصمك تحت الأبهام وعد النبض لمدة دقيقة حيث أن معدل النبض الطبيعي 60 و100 نبضة في الدقيقة الواحدة والمعدل الأقل والأعلي يدل على عدم انتظام النبض مما يستدعي لستشارة الطبيب .

- اجراء اختبار ضغط الدم مرة واحدة باستخدام جهاز كشف الضغط مع العلم أن القرائة العادية تكون 120/80 وأي تغير في ذلك يستدعي أستشارة الطبيب .

- اختبار المسالك البولية للتحقق من سلامتها ، فإن كان يوجد لديك أعراض مثل التبول المستمر أو الحروق وغيرها فهذا يستدعي أستشارة الطبيب .

- أختبارات التبويض الرئيسية وهي تتطلب أختبار للبول للكشف عن أرتفاع في الهيرمونات المصاحبة للتبويض .

- اختبارات الحمل شائعة جداً ويمكن شرائها وهي تقوم بقياس الارتفاع في مستويات الهرمون في البول وهي تكون دقيقة في معظم الحالات .

- الشامات والبقع وتغير لون البشرة يمكن أن تكون مؤشر للأصابة بالأمراض الجلدية كسرطان الجلد لذا يجب أستشارة الطبيب بعد ملاحظتهم .

- اختبار الغدة الدرقية لمعرفة مدي صحة عملها من خلال وضع أحدي ساقيك على الأخرى والضغط علي أوتارك الموجودة فوق الكعب بالملعقة مما يؤدي إلى ارتداد كاحلك ، وان لم يحدث ذلك فانت لديك مشكلة في الغدة الدرقية .