egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | المياة الزرقاء أعراضها وعلاجها

المياة الزرقاء أعراضها وعلاجها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المياة الزرقاء أعراضها وعلاجها المياة الزرقاء أعراضها وعلاجها

قد تصاب العين ببعض الأعراض التي قد تنزر بخطر الأصابة ببعض الأمراض الخطيرة ، واذا ما تم علاجها بشكل فوري وسريع تنتج مشكلة أكبر .


فتعد أمراض العيون من أخطر الأمراض التي قد يتعرض لها الإنسان ؛ نظراً لحساسية العين الشديدة وسرعة تأثرها ، ومن أشهر أمراض العين "المياه الزرقاء" .

أوضح دكتور خالد صبحي حامد ، استشاري طب وجراحة العيون ، أن المياه الزرقاء "الجلوكوما" تحدث نتيجة ارتفاع ضغط العين لأكثر من 21 مل زئبقي ؛ بسبب زيادة ضغط سوائل العين .

وأضاف : "إن أعراض ارتفاع ضغط العين ؛ هي إحمرار العين مصحوباً بألم ، وصداع ، وضعف النظر ، ورؤية بعض الألوان محاطة بهالات ضوئية" .

وأشار الطبيب إلى تعرض بعض الفئات بصورة أكبر لمخاطر الجلوكوما لتوفر بعض العوامل منها ؛ التقدم في العمر ، وتعرض العين لأمراض أو عمليات جراحية سابقة ، ووجود تاريخ عائلي بالإصابة بالمرض ، ووجود تاريخ مسبق للإصابة بارتفاع ضغط العين ، وقصر النظر ، والإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري .

وأكد حامد أن التدخل الجراحي أو الليزر يحقق نسبة نجاح عالية في علاج هذا المرض ، عن طريق فتح ممرات لتصريف سوائل العين الزائدة أو تركيب صمامات حسب نوع الجلوكوما .

وشدد على ضرورة المتابعة الدورية بعد سن الأربعين ، أو في حالة وجود أحد العوامل السابق ذكرها ، لتشخيص الحالة مبكراً وسرعة علاجها ، محذراً من خطورة هذا المرض والذي يسبب تلف العصب البصري ، وقد يؤدي لفقدان البصر .