egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | رابطة هولندية تطالب بتقليل الملح في الأطعمة

رابطة هولندية تطالب بتقليل الملح في الأطعمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رابطة هولندية تطالب بتقليل الملح في الأطعمة رابطة هولندية تطالب بتقليل الملح في الأطعمة

تطالب رابطة حماية المستهلك بهولندا من وزيرة الصحة بالعمل بشكل جادي وفعال لتقليل كميات الملح بالأغذية الجاهزة والمصنعة التي وصلت لحد خطير .


تحتوى أغلب المواد الغذائية المصنعة التي تباع في المحلات التجارية بهولندا على الكثير من الملح ، بالرغم من الاتفاقات مع الشركات المصنعة ، والتي تمنع ذلك .

وأفاد البحث الصادر عن رابطة المستهلكين بأنه من بين 90 منتجاً قامت الرابطة بأجراء الاختبارات عليها على مدار السنوات الماضية ، فأنه لا يزال هناك 40 منتجاً بنفس الكمية من الملح ، بل أن البعض منها أصبح يحتوي على كميات أكبر من الملح .

وأشارت الرابطة إلى أنه على سبيل المثال هناك نوع من البيتزا أصبح يحتوى على 10 % أكثر من الملح عما كان عليه الحال في عام 2013 .

كما أن هناك نوع من الجبن زادت فيه كمية الملح بنسبة 15 % ، حسبما نقل موقع "ذا دتش نيوز" الإخباري الهولندي .

وأضافت الرابطة بأن المواطن الهولندي العادي يتناول 9 جم من الملح يومياً ، بالرغم من أن جراماً واحداً فقط من الملح هو المهم للتمتع بصحة جيدة ، وأن تناول أكثر من 6 جرامات يمكن أن يكون خطيراً على الصحة .

وتطالب رابطة حماية المستهلك وزيرة الصحة اديث شيبرز ، بإتخاذ إجراءات صارمة لضمان قيام شركات الغذاء بتقليل كميات الملح في منتجاتها .

مشيرة بأن الاتفاق الذى وقعته الوزيرة مع مسؤولي شركات المواد الغذائية العام الماضي كان مليئاً بالثغرات مما أثر على فاعلية تطبيقه .