Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - نصائح الخبراء لتبييض الأسنان
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | نصائح الخبراء لتبييض الأسنان

نصائح الخبراء لتبييض الأسنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح الخبراء لتبييض الأسنان نصائح الخبراء لتبييض الأسنان

يحذر الأطباء من بعض الطرق الطبيعية في تنظيف كأستخدام قشور البرتقال والليمون والبيكربونات الصوديوم لما لهذه الطرق من تأثير سلبي يضر بمينا الأسنان .


ولان اصفرار الأسنان يمثل مشكلة كبيرة عند الكثيرين لما تسببه من مظهر غير جمالي خاصة للسيدات ، لذا إليكم تلك المعلومات عن أسبابه وطرق التخلص منه .

أن اصفرار الأسنان يحدث نتيجة عدم الانتظام فى تنظيف الأسنان من بقايا الطعام ، وكثرة شرب الشاى والقهوة ، والتدخين ، وتناول بعض أنواع المضادات الحيوية مثل "التيتراسيكلين" ، وتزيد مع الاستخدام المفرط للفلورايد ومع التقدم فى العمر .

لذا ينصح بغسل الأسنان ثلاث مرات يومياً بالفرشاة والمعجون واستخدام خيط الأسنان مرة يومياً على الأقل .

والامتناع عن التدخين والتقليل من شرب الشاى والقهوة قدر الإمكان ، وتناول الخضروات والفواكه الطازجة ، التي تساعد على تنظيف الأسنان .

ويشدد الخبراء على أهمية الاحتفاظ بفرشاة الأسنان جافة ونظيفة وتغييرها بواحدة جديدة كل ثلاثة أشهر ، وتغيير نوع المعجون المستخدم كل فترة ، مع الحرص على زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر على الأقل لإزالة الجير وتنظيف الأسنان .

وعن الطرق الطبية لعلاج اصفرار الأسنان ، يمكن استخدام معجون أو بودرة تبييض الأسنان مرة واحدة كل أسبوعين لمدة ثلاثة شهور على الأكثر بعد استشارة الطبيب ، أو اللجوء إلى التبييض بالليزر وهو أحدث الطرق لعلاج اصطباغ الأسنان .

وعن الطرق الطبيعية يؤكد خبراء العناية بصحة الأسنان ، إلى ان هذه الطرق ، كاستخدام بيكربونات الصوديوم الطبي ، أو الملح والليمون ، أو قشور البرتقال وغيرها ، تفيد بدرجة قليلة وأن تكرارها كثيرا يضر بطبقة "المينا" للأسنان .