egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | منوعات وترفية | فن الأتيكيت | إتيكيت غداء العمل

إتيكيت غداء العمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إتيكيت غداء العمل إتيكيت غداء العمل

لحضور غداء العمل قواعد وأصول طبقاً للأتيكيت لذا يجب الألتزام بها حفاظاً على لباقتك ومظهرك امام الجميع .



وإليك أبرز النصائح التي يجب اتباعها ، في هذا المجال :

- قبل الذهاب إلى أيّ غداء عمل ، يجب الحرص على اختيار الملابس الأنيقة والمريحة ، التي تمنح الشخص شعوراً بالحرية والثقة بالنفس .

- يجب أن تتمتع المدعوّة أو الداعية بتسريحة مناسبة ، مع مراعاة أن يكون طلاء أظافرها نظيفاً ، وإذا لم يكن الأخير كذلك ، فعليها إزالته .

- يتمّ اختيار مطاعم أنيقة عدّة ، في العادة ، ثمّ التعرف على أصحابها والقائمين على الخدمة فيها للحصول على أفضل ترحيب وخدمة ؛ فضمان الخدمة المميزة هو جزء من التحضيرات التي يجب أن تتمّ قبل أيّ دعوة ، ويتمّ الحجز مسبقاً باسم الشركة قبل الذهاب مع العميل إلى المطعم ، وعندما توجّه الدعوة إلى العميل ، يجب أن يُقترح عليه أكثر من مطعم ، وعليه هو أن يختار من بينها .

- من الضروري أن يحضر المضيف إلى المطعم قبل حضور الضيف بعشر دقائق على الأقلّ لاختيار المائدة ، ولكي يقوم النادل بتوجيه المدعو إليها عند وصولهم .

- ينبغي أن يتّفق صاحب الدعوة مع النادل ، على أن يُوجّه فاتورة الحساب إليه بعد الانتهاء من تناول الوجبة ، أو أن يعطيه رقم بطاقة ائتمانه عند وصوله ، ليقول النادل إن الحساب قد دفع عند المغادرة .

- يجب أن ينتظر صاحب الدعوة قدوم الضيوف في ردهة المطعم ؛ وعند وصولهم ، عليه أن يتقدّمهم ويشير إليهم بالجلوس حيث يرتاحون .

- يمكن لصاحب الدعوة إعطاء اقتراحاته للضيف حول أفضل وأطيب الأطباق التي يقدّمها ، إذا كان معتاداً على تناول الغداء أو العشاء في هذا المطعم .

- يُستحسن أن ينتظر صاحب الدعوة الانتهاء من تناول المقبّلات ، قبل البدء بمناقشة أمور العمل والدخول في التفاصيل ، ويُمكن وضع ملفات وأوراق العمل على المائدة لكن من دون حقائب ، ولا مانع من اصطحاب "اللابتوب" .

- إذا تناول الضيف وجبة الغداء ، وكان لا يزال لديه أمور عالقة يريد مناقشتها وصاحب الدعوة ، ولم تتح الفرصة لذلك ، فإنّ بإمكانه الاستعانة بالبريد الإلكتروني لاحقاً لهذه الغاية ، مع توجيه الشكر إلى صاحب الدعوة ، والتمني عليه وجوب متابعة النقاش في وقت لاحق يحدّده بنفسه .