egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | التربية والصحة | لتدليك الطفل فوائد صحية نفسية وجسمانية

لتدليك الطفل فوائد صحية نفسية وجسمانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لتدليك الطفل فوائد صحية نفسية وجسمانية لتدليك الطفل فوائد صحية نفسية وجسمانية

تدليك الطفل من الامور التي يجب الحرص عليها ، ليس فقط لراحته وتدليله ومساعدته على النوم ، بل هناك العديد من الفوائد الأخرى التي سنطلعك عليها .



1. ممتاز لإقامة الروابط معه :

يمكنك تدليك طفلك برفق منذ الولادة ، وقضاء هذا الوقت معه وحدكما سيساعدكما على التعرف على بعضكما البعض .


2. قد يساعده على النوم :

خصصي حوالي نصف ساعة ، فالكثير من الأمهات يدلكن أطفالهن قبل موعد النوم ، لأن هذا يساعد الطفل على الاسترخاء ، ولكن طالما أنه يستمتع به ، فإن أي وقت سيكون جيداً باستثناء بعد تناول الوجبة أو الحليب ، لأنه يجب أن تهدأ معدته .


3. كيف تبدئين ؟

انزعي ملابسه وضعيه على منشفة ناعمة ودلكيه ، يجب أيضاً أن تكون يداكِ دافئتين ، وستحتاجين إلى زيت أو لوشن ، وعلى الرغم من أنه يمكنك تعلم أساليب معينة ، إلا أن المهم هو أن يكون الضغط خفيفاً لكي لا ينزعج ، أغلقي عينيك واضغطي بأطراف الأصابع على جفنيك ، هذا هو مستوى الضغط المناسب لطفلك .

4. تعلمي الأسلوب :

افركي صدغيه وأذنيه بحركة دائرية لطيفة ، مرري أصابعك بخفة على حاجبيه وجفنيه وحول فمه ، انتقلي إلى كتفيه وصدره ، مع التدليك بحركات دائرية ، ثم دلكي الساقين والقدمين ، بحيث تضربين ضربات خفيفة على كل فخذ بكامل يدك نزولاً إلى الأسفل ، وحين تصلين لقدميه ، اسحبي بلطف شديد أصابع قدميه ، ثم افركي أعلى كل قدم بإبهامك ، وحين تنتهين سيشعر كل منكما بالهدوء والسكينة .

5. توقفي إذا لم يكن سعيداً :

إذا لم يبد أن طفلك يستمتع بالتدليك ، توقفي .. هل الغرفة دافئة بما فيه الكفاية ؟ هل يشعر الطفل بالراحة ؟ إذا كان لايزال لا يشعر بالرغبة في التدليك ، جربي ثانية في وقت آخر .

مستحضر مساعد :

عزّزي تجربة التدليك لطفلك باستخدام الرائحة المهدئة لزيت Beginning Cocooning Massage Oil ، فهو برائحة اللافندر والماندرين والجرانيوم ، وهو مصنوع من مكونات طبيعية عضوية 100% ، مما يجعله خياراً رائعاً لجلد طفلك .