egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | غرف معيشة | السمات الاساسية لغرفة المعيشة

السمات الاساسية لغرفة المعيشة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السمات الاساسية لغرفة المعيشة السمات الاساسية لغرفة المعيشة

لتأثيث غرفة المعيشة سمات أساسية لتتناسب مع متطلبات ساكني المنزل ، وتجمعاتهم ، فهي من أكثر الاماكن المنزلية أستهلاكاً .


لذا يجب التركيز على أن تتسم بكلّ من الفخامة ، والراحة ، والعمليّة .

القواعد الواجب مراعاتها عند اختيار أثاث غرفة المعيشة :

-    اختاري قطع الأثاث ، بصورة تنسجم مع المساحة المتوفرة ، فإذا كانت الغرفة فسيحة ، من المستحسن انتقاء أرائك كبيرة الحجم ، أمّا إذا كانت هذه الأخيرة ضيّقة فمن الأفضل انتقاء أرائك صغيرة .

-    إلجئي إلى الأثاث المريح ، حتى يتناسب هذا الأخير والدور الأساسي المناط بهذه الغرفة ، والمتمثّل في الاسترخاء ضمن جوّ عائلي ، ومن الملاحظ أن الكنبات أصبحت مصمّمة للاستلقاء والتمدّد ، وأحياناً للنوم .

-     احرصي على اقتناء ألوان وخامات عملية ، ولا تتسخ بسهولة ، وإذا اتسخت فيسهل تنظيفها ، واهتمي بأن يكون القماش سادة ، أو يضمّ خطوطاً بسيطةً ، غير مزركشة أو معقّدة .

-     تفقّدي إسفنج الأرائك ، فهذا الأخير يجب أن ينتمي إلى نوعيّة ممتازة تتحمل الاستهلاك المتكرّر .

-     اعلمي أن لون الأرائك هو المحدّد للون الجدران ، ويفضّل انتقاء ألوان هادئة ومريحة للأخيرة ، مع البعد عن تلك القوية والفاقعة .

-     دعي خيارات الأرضيات المختلفة ، من "باركيه" ، و"بورسولان" ، و"سيراميك" ، تلهمك ، ولكن من المهم أن تكون السجادة التي تكسو الأرضية تتناسب ولون الأثاث ، ومشغولة من الصوف أو الفرو ، مع البعد عن الحرير لأنه ليس عملياً ولا يحتمل الاستهلاك المستمر .

-     لا تنسي أهميّة طاولة الوسط (كوفي تايبل) ، على أن تتناسب وحجم الأرائك ، وأن تكون معدّة من خامات عالية الجودة .

-     انتقي إضاءة تشيع الشعور بأنّ المكان أوسع ، وكذلك من المحبّذ أن تدخل الشمس هذه الغرفة لفوائدها الصحيّة .

-     راعي ، عند اختيار الاكسسوارات ، فئات أفراد عائلتك العمرية ؛ فإذا كنت تربين أطفالاً ، فتوجهي إلى قطع الاكسسوارات غير قابلة للكسر ، كتلك المعدّة من النحاس أو الخشب أو العاج . أمّا إذا كان أفراد العائلة راشدين ، فمن الممكن استخدام الكريستال .

-     تأنّي عند اختيار خزانة التلفاز ، على أن تكون مزوّدة برفوف لحمل الكتب ، ومن الممكن إضافة مكتبة صغيرة ، إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك  .