egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | نصائح هامة لحمل صحي

نصائح هامة لحمل صحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح هامة لحمل صحي نصائح هامة لحمل صحي

على كل امرأة حامل اتباع الأسلوب الصحي لضمان سلامتها وسلامة جنينها خلال فترة الحمل ، والتمتع بحمل صحي بلا متاعب أو مشاكل أو قلق .



لذا نقدم لكِ النصائح التالية لتضمني سلامة حملك :

إذا كان B.M.I (مؤشر كتلة الجسم) أقل من 25 ، في الفترة الأولى من الحمل «الأشهر الثلاثة الأولى» فهو لا يؤثر سواء بالزيادة أو النقصان في الوزن .

ولكن بداية الشهر الرابع يكون معدل الزيادة في وزن حملك كيلوجرامين في الشهر بزيادة حوالي 12 كيلوجراماً طوال فترة الحمل ، بالتالي يجب ألا يزيد الوزن على هذا المعدل حتى في وجود السمنة ؛ لأن هذا معناه التعرض للكثير من المخاطر .

في بداية حملك افحصي نسبة السكر في الدم ؛ لتشخيص وتقييم مرض السكري الموجود من قبل الحمل ، وعند الشهر السابع أعيدي فحصه لاكتشاف سكري الحمل والتعامل معه .

بعد الولادة ننصحك بالرضاعة الطبيعية فهي الأفضل للطفل ؛ لأنها تقلل إصابته بالسمنة ، وتقيه التعرض للالتهابات والحساسية ، كما أنها تساعدك على فقدان بعض وزنك .

إذا حملت وأنت بدينة يجب ألا تتخذي الحمل رخصة لك لزيادة التغذية بحجة أنك تطعمين شخصين (أنت وجنينك) ، ولكن عليك أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً ، على ألا يكون قاسياً بغرض فقْد الكثير من وزنك أثناء الحمل فهذا أيضاً غير مرغوب فيه ؛ لذلك يفضل استشارة أخصائي تغذية .

مارسي التمارين الرياضية الخفيفة ، فهي تساعدك على استهلاك الطاقة الزائدة وتقي من الزيادة المفرطة في الوزن .

النظام الغذائي المتوازن هو الغذاء الذي يحتوي على كل العناصر الأساسية مثل : البروتين والنشويات والدهون والفيتامينات والأملاح والعناصر الهامة : مثل الحديد والكالسيوم والزنك ، فوازني في نسب هذه العناصر داخل الغذاء .



Tagged as:

Homepage, الجسم, الحمل, السكر, الولادة, الغذاء, البروتين, الطاقة, الحديد, الطبيعية, النصائح, كتلة, العناصر