egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | المكياج المناسب للحامل

المكياج المناسب للحامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المكياج المناسب للحامل المكياج المناسب للحامل

لكل وقت ومناسبة مكياجها الخاص ، كما ان لكل وجه مكياجه الذي يبرز جماله ، كذلك لفترة الحمل مكياجها الذي يميزها .


فإذا كنت حامل وتبحثين عن مكياج بسيط وهادئ ، فتعرفي معنا على المكياج المناسب لفترة الحمل ، فمظهرك مختلف عن أية امرأة أخرى ، ولابد أن تراعي كل أمورك بدءاً من العناية ببشرتك وجسمك مروراً بالمكياج .

* استخدام كريم تمهيدي خالٍ من الزيوت :

عند شرائك كريم المكياج التمهيدي ، قومي باختيار واحد خالٍ تماماً من الزيوت ، وذلك لكي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة على وجهك ، وإنشاء قاعدة أساسيَّة سهلة تجعلكِ تطبقين المكياج من دون أية عقبات .

* وضع كريم أساس مكافح لحبوب :

احرصي على وضع كريم أساس مكافح للحبوب ؛ إذ يتكون هذا المستحضر من حمض الصفصاف الذي يعمل على تغطية المناطق التي يوجد بها حبوب ، فيساعدك على التخلص منها على المدى الطويل .

طبقي كريم الأساس على وجهك بكميَّة بسيطة ، ووزعيه على كامل الوجه ، مع طبقة خفيفة من الكونسيلر المخصص لمنطقة العينين ؛ لتحصلي على بشرة صافية وذات لون موحد .

* تطبيق كريم مخفي للبشرة الدهنيَّة :

قد لا يستطيع كريم الأساس وحده إخفاء العيوب غير المرغوب بها في بشرتك الدهنيَّة ، لذلك يمكنك استخدام الكريم المخفي الخاص للبشرة الدهنيَّة ؛ للمساعدة على إكمال عمليَّة تغطية حبِّ الشباب بطريقة مثاليَّة .

* استخدام البودرة :

بعد الانتهاء من الخطوات الثلاث السابقة ، قومي بتطبيق البودرة على وجهك بأكمله ، فهي السبيل الوحيد والأمثل للاحتفاظ بكل شيء في مكانه ، وإظهار الوجه أكثر تناغماً وانسجاماً .

* لإبراز جمال عينيك :

طبقي بواسطة فرشاة عريضة ظلال العيون باللون الأبيض العاجي أو الزهري المائل إلى الأبيض على كامل الجفن العلوي وتحت الحاجبين ، ثم طبقي على زاوية العين الخارجيَّة اللون الزهري بدرجة أغمق ، أو اللون المائل إلى البنفسجي ، ومديه باتجاه الداخل تدريجياً ، ثم أضيفي إلى منتصف الجفن المتحرك قليلاً من ظلال عيون براقة ، لكن بدرجة فاتحة أيضاً لتعطي نظرتك إشراقاً ، امزجي الألوان عند المنتصف بطريقة جميلة ، ثم ضعي الأبيض المشرق عند زاوية العين الداخليَّة .

وبعدها بواسطة فرشاة مشطوفة ارسمي باللون البنفسجي أو الزهري الغامق خط الرموش السفلي مع زاوية ممتدَّة إلى الأعلى ، وأخيراً طبقي الماسكارا على رموشك بلمسات خفيفة ؛ لكي تضفي الكثافة على رموشك .

* تطبيق البرونزر غير اللامع :

ينبغي عليك استخدام مستحضر البرونزر غير اللامع عند تطبيق المكياج على بشرتك الدهنيَّة المعرضة لظهور الحبوب ، فضعيه فقط على عظمة خديك ؛ لإعطائك مظهراً صحياً ومتوهجاً بشكل طبيعي .

* وضع أحمر الخدود :

تعتقد الكثيرات أنَّ أحمر الخدود سيعمل على إبراز احمرار البشرة الدهنيَّة ، لكن في الحقيقة عليك أن تختاري بودرة خدود باللون الزهري الفاتح ؛ لتبرزي وجنتيك بشكل جميل وتزيدي من إشراق وحيويَّة وجهك .

فهو سيضيف لكِ لوناً طبيعياً ، وهو ما سيمنح وجهك إطلالة متدفقة وحيويَّة .

* ولشفاه نضرة وجذابة :

اختاري أحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح أو البيج أو اللماع .