egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب

خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب

الحمل لا يعني أن تهملي جمالك وطلتك ، بل يمكن ببعض النصائح البسيطة ان تحصلي على بشرة اجمل في هذه الفترة وطلة خاصة ومميزة في مناسباتك المختلفة بالمكياج المناسب .


فهناك العديد من التغيُّرات التي تمر بها المرأة أثناء حملها مثل : «انتفاخات الوجه والرقبة ، وظهور الكلف ، وتغيُّر لون البشرة وغيرها» ما يؤثر في شكلها العام ...

لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تساهم في إضافة المزيد من الجمال على وجهك .

العناية بالبشرة :

عليك أن تعرفي أنَّ هورمونات الجسم في حالة تغيُّر مستمر في هذه الفترة ، ما يؤثر في طبيعة بشرتك ومظهرها ، فلا تقلقي ، فمن خلال الماكياج نستطيع حل تلك المشكلات البسيطة .

استخدمي كريماً مخصصاً لمنطقة العينين ؛ لعلاج الهالات وانتفاخ الجفون ، مثل كريم KIEHLS الذي يحتوي على مواد طبيعيَّة سريعة المفعول .

وابتعدي عن المستحضرات الكيماويَّة ؛ لمفعولها العكسي على البشرة في حال تركها .

ويفضل تنظيف البشرة جيداً قبل النوم ، ووضع كريمات العناية الليليَّة ؛ من أجل الحصول على نظرة مناسبة للبشرة عند الاستيقاظ من النوم .

أيّاً كان الطقس ، سواء أكان بارداً وجافاً أم حاراً ورطباً ، يجب المحافظة على الترطيب والوقاية من الشمس .

فظروف الجو أحياناً تجبر المرأة على التقصير في شرب السوائل ، واتباع نظام غذائي متوازن ، لذلك يجب الاستعانة بكريمات تعوِّض البشرة عن الترطيب والفيتامينات المفقودة .

وكخطوة أولى عليك وضع الكريمات التالية قبل خطوات الماكياج :

في حال كانت بشرتك حسَّاسة فمن المستحسن استخدام كريم Dermopur من شركة Castalia الذي يحتوي على واقي شمسSPF 30 .

وفي حال كانت بشرتك عاديَّة أو دهنيَّة فيفضل استخدام كريم Kiehls باسم Ultra facial oil free الذي يحتوي على فيتامين E المغذي ، وهو سريع الامتصاص ولا يترك ذلك المظهر الدهني ، الذي يسيء لمظهر كريم الأساس أو المكياج من بعده .

هناك أيضاً بعض المثبتات للماكياج تساعد على تثبيته ، وتحميه من العوامل البيئية ، مثل الرياح أو هطول المطر ، وننصح بـ Fixing Powder من ديرما كلور .

هنالك حالات لظهور الحبوب والبثور على الوجه لدى بعض النساء ، فعليك استخدام Balance Vagheggi الذي يعمل على اتزان إفرازات غدد البشرة ؛ ليستقبل أي مستحضر مكياج من دون التسبب في انسداد المسام .

من الطبيعي والمتوقع ارتفاع درجة حرارة الجسم في الطقس المعتدل ، فكثير من النساء يستصعبن وضع طبقات من المكياج ، لذلك أفضل حل هو الـ bb ؛ وهو كريم من شركة MAC ثلاثي المفعول : مرطب ، وواقٍ من الشمس ، وكريم أساس خفيف الملمس بدرجات دقيقة تلائم ألوان البشرة المختلفة .

من الملاحظ أنَّ ملامح الوجه تتعرَّض لكثير من التغيرات والانتفاخ في منطقة الأنف والخدود والذقن ، الطريقة الوحيدة للظهور بأحلى إطلالة هي الاستعانة بفن النحت بالمكياج ؛ لإخفاء انتفاخ الوجه ، وإظهار أقوى الملامح .

استخدمي بودرة برونزاج أغمق من لون البشرة الطبيعيَّة بدرجتين ، وبفرشاة نحت إنسيابية على حدود الوجه وطرفي الأنف ، وننصحك بمنتج لنحت الوجه هو Natural Fce من شركة Too Faced بعبوة تحتوي على كميات مدروسة للكونسيلر ، وبودرة النحت ، وبودرة الإضاءة اللازمة لإتقان الخطوات .

لتغطية البقع الداكنة والكلف ، يجب استخدام كونسيلر طويل الأجل وذي فعالية عالية ؛ لتجنب الطبقات الكثيرة ، مثل Makeup Forever الذي يوفّر تغطية عالية من مسحة واحدة .

العيون :

• الماسكارا بمثابة عصا سحريَّة ؛ فبإمكانها إضفاء الحيويَّة لمظهر العينين المجهدتين ، وتسعفك ضد المنظر الباهت .

• من المهم اختيار ماسكارا Waterproof لسهولة إزالتها ، وننصح بماسكارا MakeupForever  باسم SmokyEyes .


الخدود :

بإمكانك الحفاظ على نضارة طبيعيَّة على خديك باستخدام محلول Benetint الخفيف لإعادة الرونق الطبيعي للوجه ، لذا ننصحك بقطرتين من هذا المحلول على الخدين ، والتدليك الخفيف بالأنامل .


الشفاه :

بشرة الشفاه من المناطق الأكثر رقة وحساسيَّة في الجسم ، والاهتمام بترطيب وتغذية الشفتين مهم جداً في مرحلة الحمل .

يمكنك العناية وتجميل شفتيك في خطوة واحدة ، سهلة الاستخدام من منتجات الترطيب chubby stick Clinique ، التي تحتوي على لون خفيف .

وننصح بالمستحضرات المليئة بقيمة علاجيَّة للشفاه ، ضد التشقق والجفاف .

توجد مستحضرات Clinique للشفاه بألوان ورديَّة طبيعيَّة ولامعة وسهلة الاستخدام .