Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - وجبات البشرة الخالية من العيوب
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | وجبات البشرة الخالية من العيوب

وجبات البشرة الخالية من العيوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وجبات البشرة الخالية من العيوب وجبات البشرة الخالية من العيوب

غذاء بشرتك يعتمد بشكل كبير على غذائك ، فبالغذاء الصحي الذي تتناوليه وبعض الاطعمة المناسبة لجمال بشرتك يمكنك تحقيق الجمال الذي طالما حلمت به .


هناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تحافظ على نضارة البشرة ، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على إبقاء البشرة مشدودة وصحية ، الأمر الذي يحمي البشرة ويبعدها عن ظهور التجاعيد .

1.السبانخ :

تساعد السبانخ في الحفاظ على شباب البشرة ، وذلك لاحتوائها على المغذيات النباتية التي توفر حماية إضافية للبشرة من أضرار أشعة الشمس ، كما أن السبانخ تساعد على تحسين مرونة الجلد .

وللحصول على بشرة صحية ونضرة عليك بتناول حوالي ثلاثة أكواب من السبانخ أسبوعياً ، كما يمكنك استخدامه مع السلطة ، إذ سيكون لذيذاً جداً .

2.التوت والحمضيات :

يحتوي كل من التوت والحمضيات على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على التخلص من السموم ومضادات الأكسدة القوية التي تعزز أيضاً إنتاج الكولاجين وفيتامين C المفيد لنضارة البشرة .

كل ما عليك فعله هو أن تقومي بصنع سلطة لذيذة من الحمضيات الطازجة والتوت على الإفطار كوجبة مفيدة لجمال ونضارة بشرتك .

3.التفاح :

التفاح كالحمضيات يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين ، كما أن الحديد المتواجد في التفاح يساعد على إنتاج الميلانين الذي يعمل على شد البشرة وحمايتها من أشعة الشمس .

تلذذي بعصير التفاح مع كوب من اللبن ، فهذه الوجبة ستكون شديدة التغذية لبشرتك .

4.حليب اللوز :

هذا الحليب مفيد جداً لبشرتك ؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين الذي يغذي البشرة ويساعد على حمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية .

ويمكنك استخدام حليب اللوز كالحليب العادي أو شربه مع العصير ، فهو مغذٍ جيد لبشرتك .