egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | تهميش الزوجة وعواقبه على تعاسة الطرفين

تهميش الزوجة وعواقبه على تعاسة الطرفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تهميش الزوجة وعواقبه على تعاسة الطرفين تهميش الزوجة وعواقبه على تعاسة الطرفين

تهميش الزوجة من أكثر الأمور التي تهدد الحياة الزوجية وتصل بها لحد الأنهيار ، فسلبيات هذه المشكلة تؤثر على كلا الزوجين ، وليس الزوجة فقط .


فالحياة الأسرية بين الزوجين تقوم على معادلة متساوية الجوانب ، ولكن قد تحدث بعض السلوكيات بينهما تؤدي إلى خدش الحياة الزوجية التي تعتمد على أسس لا يمكن أن تبنى إلا بها .

ومن تلك السلوكيات التي تضع حواجز كبيرة بين الزوجين تهميش الزوج لزوجته ، والعيش في محيط أسري يسكنه الصمت ، الأمر الذي ينتج عنه اغتراب العشرة والمودة بين الزوجين .

غالباً ما يكون هذا التهميش نتيجة عدم فهم الطرف الآخر ، فالرجل يتعامل مع الزوجة كأن لديها احتياجاته ومتطلباته نفسها كرجل ، وهناك فرق كبير بينهما .

فلكل جنس طريقته في التفكير والتعبير ، فالزوج عندما يقوم بسلوك التهميش لا يعرف أثر ذلك على زوجته ، وهو يتصرف بناء على متطلباته واحتياجاته ، لذلك تقع المشاكل الزوجية في أولى سنوات الزواج ؛ لأن ذلك ينتج عنه الكثير من النتائج السلبية التي تشمل الطرفين .

فعندما لا يعبر الرجل عن المشاعر بما يتناسب مع احتياجات المرأة ، فإنه يشعرها بالإحباط العاطفي والانسحاب التدريجي في الكثير من الأمور .

فتحاول أن تشبع تلك العاطفة بوسائل مختلفة ، منها الشراهة المفرطة كالأكل الزائد أو نهم الشراء ، أو الخروج والتعلق بالصديقات ، وقد تصل للاكتئاب .

وفي بعض الحالات قد تقع الخيانات الزوجية ، وفي أحيان أخرى تنفر من العلاقة الزوجية لشعورها بالاغتراب مع زوجها .

لذا من المهم أن تلفت الزوجة انتباه الزوج لما تحتاجه وتريده .

كذلك من المهم أن يلفت الزوج انتباه زوجته لما يحتاجه ويريده بكل احترام وحب بينهما من دون تهميش أحدهما للآخر ، والذي قد ينتج عنه نفور من قبل الطرفين ، ما يؤدي إلى تدمير أسرة بأكملها .